أمني
غالانت من الجبهة الشمالية - تصوير وزارة الأمن

سنستخدم سلاح المدرعات.. غالانت يلمّح لاجتياح بري للبنان

ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لمّح اليوم الاثنين إلى عملية برية محتملة ضد حزب الله في لبنان. 


قوات من سلاح المدرعات


وأفادت مصادر إسرائيلية نقلًا عن غالانت، قوله لقوات سلاح المدرعات بالقرب من الحدود الإسرائيلية اللبنانية، إن القضاء على نصر الله خطوة مهمة جدًا ولكنها ليست الخطوة الأخيرة وليست النهاية".


وقال غالانت للجنود، وبينهم جنود من سلاح المدرعات: "القضاء على (الأمين العام لحزب الله حسن) نصر الله خطوة مهمة للغاية، لكنها ليست كل شيء".


والجمعة اغتال الطيران الحربي الإسرائيلي نصر الله وقادة آخرين في الحزب، خلال غارة استهدف مبنى في الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت.

وأضاف غالانت: "سنستخدم كل الإمكانيات التي لدينا، وإذا لم يفهم أحد على الجانب الآخر ما تعنيه القدرات، فهي كل القدرات، وأنتم جزء منها".


وتابع: "أقول هنا للجنود الاحتياط والنظاميين: كل ما يجب القيام به سيتم، وهدفنا هو إعادة سكان الشمال (أكثر من 100 ألف نازح) إلى منازلهم".

واستطرد غالانت "مستعدون لبذل كل جهد ممكن (...) وسنقوم بتفعيل كل ما هو ضروري، قواتكم والقوات الأخرى، من الجو والبحر والأرض".


وقال موقع تايمز أوف إسرائيل إن غالانت من خلال هذه التصريحات "أشار بقوة إلى أن إسرائيل تستعد لشن هجوم بري ضد حزب الله في لبنان".


 غارات صغيرة


وكانت صحيفة وول ستريت جورنال قد ذكرت، نقلاً عن مصادر مطلعة، اليوم الاثنين، أن قوات خاصة إسرائيلية تنفذ غارات صغيرة ومستهدفة في جنوب لبنان وتجمع معلومات استخباراتية وتتحرى قبل غزو بري محتمل قد يأتي في أقرب وقت هذا الأسبوع.


ونقلت الصحيفة عن "أشخاص مطلعين" قولهم إن العمليات التي حدثت أخيراً وعلى مدار الأشهر الماضية، شملت دخول أنفاق حزب الله الواقعة على طول الحدود، بهدف تقليص قدرات حزب الله.


اقرأ\ي أيضًا| أين سيدفن حسن نصر الله ومتى يتم تشييع جثمانه؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.