أمني
من سماء شفاعمرو - متداول

تطورات الجبهة الشمالية| رصد إطلاق نحو عشر قذائف صاروخية من لبنان تم اعتراض بعضها

وسّع الجيش الإسرائيلي من عدوانه المستمرّ على لبنان، حيث استهدف للمرة الأولى منذ بدء الحرب قلب العاصمة بيروت، حيث شنّ غارة بعيد منتصف الليل على مبنى في منطقة الكولا، ما أدى إلى سقوط أربعة شهداء وأربعة جرحى. 


دوّت صافرات الإنذار في مُحيطِ مدينتي شفاعمرو وطمرة، وتمَّ اعتراضُ عددٍ من الصواريخ في الأجواء.


وقالَ الجيشُ الإسرائيلي إنّه تمَّ إطلاقُ عشرةِ صواريخَ على مناطقَ وَسَطَ الجليلِ وحيفا، وتمَّ اعتراضُ بعضها.

هذا ولم يُبلَّغْ حتّى الآن عن أيِّ إصاباتٍ أو أضرار. 


ومن جانبه قال حزب الله في بيان له "استهدفنا  تجمعا لجنود الجيش الإسرائيلي  في مربض الزاعورة بصلية صاروخية"

وأضاف في بيانه  "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌والشريفة، ودفاعًا عن لبنان وشعبه، استهدف مجاهدو المقاومة الإسلامية، اليوم الإثنين، تجمعا لجنود العدو الصهيوني في مربض الزاعورة بصلية صاروخية". 


أكثر من 100صاروخ منذ الصباح

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إنه جرى إطلاق أكثر من 100 صاروخ على مناطق الشمال منذ الصباح.

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه رصد قبل قليل إطلاق 10 صواريخ على مناطق وسط الجليل وحيفا شمالي إسرائيل، وتمكن من اعتراض بعضها.


وقال الجيش الإسرائيلي إن قائد المنطقة الشمالية أوري غوردين وافق خلال جلسة تقييم الوضع الأمني على الخطط العسكرية في الأيام المقبلة.


يأتي هذا في وقت يستعد الجيش الإسرائيلي لشن "عملية برية محدودة" في لبنان، وسط ضغط أميركي غير مسبوق لمنع هذه الخطوة، حسب هيئة البث الإسرائيلية، التي قالت إن "المستوى السياسي (الحكومة) يفكر جدياً في تنفيذ العملية البرية المحدودة، رغم ممارسة واشنطن ضغطا غير مسبوق خلال الأيام القليلة الماضية، لمنع مثل هذه الخطوة".


ويدعي مسؤولون إسرائيليون، حسب تقارير إعلامية في الأيام القليلة الماضية، أن العملية البرية المحتملة ستهدف إلى إقامة "منطقة أمنية عازلة جنوبي لبنان". ولم تتخذ الحكومة، برئاسة بنيامين نتنياهو، حتى الآن قراراً نهائياً بشأن تنفيذ عملية برية أو عدمه، وفق الهيئة.


اقرأ\ي أيضًا| سنستخدم سلاح المدرعات.. غالانت يلمّح لاجتياح بري للبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.