محليات
لقاء بايدن ونتنياهو في نيويورك (تصوير مكتب الصحافة الحكومي)

أ.د. أسعد غانم: محاولة نتنياهو لتوريط أمريكا في حرب مباشرة مع إيران في طريقها إلى النجاح

أكد البروفيسور أسعد غانم، المحاضر في قسم العلوم السياسية بجامعة حيفا وعضو "ملتقى فلسطين"، أن هناك محاولة من جانب نتنياهو لتوريط الولايات المتحدة في حرب مباشرة مع إيران، لافتًا إلى أن تلك المحاولة في طريقها إلى النجاح.


::
::

  
  
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "أول خبر" على إذاعة الشمس، أن نتنياهو غيّر إسرائيل جذريا وغيّر القضية الفلسطينية بأكثر قوة وأنهى قضية الدولتين، وأقام حلفًا قويًّا جدا على المستوى العربي.
 
وتابع: "نتنياهو مستمر في تحقيق أهدافه في جنوب لبنان، والضفة الغربية وقطاع غزة، إلى جانب الجرائم اليومية التي ترتكب بحق الفلسطينيين".
 
وأشار إلى أن نتنياهو هو من أهم رؤساء وزراء إسرائيل على مر تاريخها، مشيرًا إلى أن هناك مشروعًا سياسيًّا كبيرًا لدى نتنياهو، وهو إرغام الفلسطينيين بقبول السيطرة الإسرائيلية الكاملة وعدم الانسحاب من قطاع غزة، ومنع أي تهديد خارجي، وعلى رأسها التهديد الإيراني وحزب الله.
 
وشدد على أنه لا يوجد مشروع عربي، وأنه يجب وضع مشروع طويل الأمد لإنهاء الأزمة، مشيرًا إلى ضرورة استغلال الدعم الدولي وتحويله إلى قرار سياسي.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.