سياسة
من الرشقة الصاروخية الإيرانية - شهود عيان

دون إصابة أي طائرة..إلحاق أضرار في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي جراء الهجوم الإيراني

إلحاق أضرار في قواعد سلاح الجو الإسرائيلي جراء الهجوم الإيراني - دون إصابة أي طائرة في اليوم الذي أعقب إطلاق إيران لما يقرب من 200 صاروخ باليستي، اعترفت القوات الإسرائيلية لأول مرة بحدوث أضرار في المباني الإدارية لبعض قواعد سلاح الجو لديها.


وأكد متحدثون باسم الجيش أن "أي مهمة لم تتغير، وأن خطة الدفاع أثبتت فعاليتها وسلوك الجمهور كان بطوليًا".

كما أوضحوا أن إيران لم تطلق أي صاروخ أسرع من الصوت، "لأنهم لا يمتلكون هذه الصواريخ".


200 صاروخ باليستي 


وقال وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت لجنود منظومة السهم 3 الصاروخية الدفاعية: "أنقذتم العديد من الأرواح".


وبعد الهجوم الإيراني الذي شمل إطلاق ما يقارب 200 صاروخ باليستي باتجاه إسرائيل، قال الجيش الإسرائيلي لأول مرة إن بعض قواعد سلاح الجو تعرضت للأضرار، لكنهم أكدوا أنه لم تصب أي طائرة.


وأضاف الجيش اليوم (الأربعاء) أن أي مهمة لم تتأثر أو تتغير.


وذكر الجيش أن خطة الدفاع والاستمرارية التشغيلية التي تم إعدادها منذ سنوات أثبتت فعاليتها، بما في ذلك الدفاع الجوي مثل "القبة الحديدية" و"السهم"، وكذلك التحصينات والبنية التحتية والقدرات الموزعة.


ووصف سلاح الجو سلوك الجمهور خلال الهجوم بأنه "بطولي"، حيث منع وقوع إصابات جسدية نتيجة للالتزام بتعليمات قيادة الجبهة الداخلية.


وأوضحوا أن استراتيجية الدفاع تقوم على الاستعداد لمواجهة آلاف الصواريخ والقذائف مع الاستمرار في العمل دون التأثير على الأفراد أو الطائرات.


سقوط صواريخ بالقرب من مقر الموساد 


في الوقت ذاته، كشف تحليل لشبكة CNN الأمريكية أن بعض الصواريخ الإيرانية سقطت بالقرب من مقر الموساد وفي قواعد سلاح الجو في النقب وتل نوف.


كما صرح الجيش الإسرائيلي بأن إيران أطلقت أمس صواريخها الأكثر تقدمًا "دون أن توفر شيئًا"، ولكن لم تطلق أي صاروخ أسرع من الصوت، مشيرين إلى أن "إيران لا تمتلك هذه الصواريخ ولا أي من أعدائنا يمتلكها".


وأضافوا أن "إيران تدرك، وقد أثبتنا، أننا قادرون على مهاجمتها في أي نقطة داخل إيران، وسنرد عليها وفقًا لحساباتنا كما فعلنا دائمًا".


وزار وزير الأمن يوآف غالانت اليوم وحدة السهم 3 برفقة قائد الدفاع الجوي، اللواء غلعاد بيران، وشكر الجنود قائلاً: "أنقذتم العديد من الأرواح وأثرتم في كل ما نقوم به في ساحة المعركة".


وفي مدينة جديرا، استمر العمل اليوم على ترميم مدرسة "شلهبوت حباد" التي تعرضت لضربة مباشرة من صاروخ إيراني.


اقرأ\ي أيضًا| أهم أنظمة الدفاع الإسرائيلية: كيف تحمي إسرائيل نفسها؟

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.