محليات
مواقع التواصل

عبد أبو شحادة: الهوس في الخطاب الإسرائيلي يحتاج إلى معالج نفسي.. والمواطن العادي هو من يدفع الثمن

أكد عبد أبو شحادة، الناشط السياسي والاجتماعي، أنه لا يمكن الفصل بين ما حدث في يافا، الثلاثاء الماضي، من هجوم أسفر عن مقتل 7 أشخاص، وبين الحرب الإقليمية الدائرة حاليا.  


::
::


كانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن 7 أشخاص على الأقل قتلوا، وأصيب 7 آخرين بجروح خطيرة، في حادثة إطلاق نار وقعت في تل أبيب على الحدود مع يافا.


وأضاف "أبو شحادة" في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" عبر إذاعة الشمس، أن الخطاب الإسرائيلي يتحدث عن أربع أو خمس جبهات للحرب، مشيرًا إلى أن هناك طرف واحد فقط هو المعني بالتصعيد في المنطقة.


وتابع: "خرجت تصريحات بالأمس تتحدث حول ضرب الشرق الأوسط بالكامل، وهذا الهوس يحتاج إلى معالج نفسي لكي يفهمه".


وأكد أن العالم كله يريد وقف إطلاق النار ما عدا إسرائيل، مشيرًا إلى أن هذا التصعيد المستمر يدفع ثمنه المواطنين العادي.


واستطرد: "أتفاجأ ممن لا يستطيع رؤية حجم الكارثة، في الميزانيات، وتقاعس الشرطة، وزيادة معدلات البطالة وفقدان الوظائف في المجتمع، وهذا يحدث بشكل تدريجي وبالتالي لا يمكن الإحساس بمدى صعوبة الأمر، والأجواء يشوبها القلق والتوتر رغم أن الأمر كان متوقعًا".


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.