محليات
shutterstock

محمد دراغمة: سقوط عشرات الضحايا في غزة مرَّ كخبر عابر.. والأنظار الآن متوجهة نحو لبنان

في خضم تصاعد الأحداث المستمر، توجهت الأنظار نحو لبنان وحزب الله، بينما تجمدت القضية في غزة، رغم تواصل عدوان الجيش الإسرائيلي على القطاع لليوم الـ363 على التوالي، وسط ارتفاع حصيلة الضحايا والجرحى والمفقودين.

  
 

::
::


وحول هذا الموضوع كان لنا ضمن برنامج "أول خبر" حديث مع الصحفي المتخصص في الشأن الفلسطيني محمد دراغمة، الذي قال إن الشمال هو امتداد للجنوب، وإيران امتداد لغزة واليمن والعراق وكل الملفات.
 
وأضاف دراغمة أن غزة هي الأساس، لكن الآن الأضواء مُسلطة على لبنان لأنها حرب جديدة يريد الإعلام استكشاف خصائصها.


وأكد أنه بالأمس كان هناك عشرات الضحايا في قصف إسرائيلي على غزة، لكنه مر كخبر عابر في ذيل النشرة.


 

كل الطرق تؤدي إلى غزة

 


واستدرك قائلا إن هذا لا ينفي حقيقة أن أي جهة تريد أن تنزع فتيل الانفجار بين حزب الله وإسرائيل أو تريد تطبيق القرار الأممي 1701 وانتخاب رئيس للبنان وتطبيق القرار الدولي بشأن الجنوب، كل هذه الملفات بما فيها اليمن، مربوطة بقطاع غزة.


 
واعتبر دراغمة أن حرب الاستنزاف في لبنان مختلفة عنها في غزة، من حيث السلاح المستخدم، ومن حيث دول الجوار التي تمد حزب الله بالمساعدات.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.