فن وترفيه
shutterstock

بـ"ميزانية ضخمة".. أغلى 5 أفلام في تاريخ السينما العالمية

في عالم صناعة السينما، لا يضمن الحجم الهائل للميزانية بالضرورة نجاح الفيلم، هناك أفلام تُنتَج بميزانيات ضخمة وتحقق أرباحًا كبيرة، في حين أن بعضها الآخر يفشل في استرداد تكاليفه.


وتتضمن تكلفة إنتاج الأفلام جوانب متعددة مثل التصوير، الإضاءة، المواقع، وأجور الممثلين.


إذا نجح الفيلم في تحقيق إيرادات مرتفعة، يُعتبر ذلك دليلاً على أن المال تم استثماره بشكل جيد، ونرصد لكم خلال التقرير التالي أغلى 5 أفلام في تاريخ السينما العالمية


1- قراصنة الكاريبي: في المد الغريب (2011)


يُعتبر فيلم "قراصنة الكاريبي: في المد الغريب" واحدًا من أغلى الأفلام إنتاجًا في تاريخ السينما، بتكلفة بلغت 430 مليون دولار.


وعلى الرغم من هذه الميزانية الضخمة، حقق الفيلم أكثر من مليار دولار عالميًا، ما جعله ينجح في استرداد تكاليفه.


الفيلم هو الجزء الرابع في سلسلة "قراصنة الكاريبي" وهو أول فيلم من السلسلة لم يخرجه غور فيربينسكي، حيث حلّ محله روب مارشال.


2- المنتقمون: عصر أولترون (2015)


بميزانية إنتاج بلغت 365 مليون دولار، جاء فيلم "المنتقمون: عصر أولترون" في المركز الثاني من حيث التكلفة.


وعلى الرغم من أن الفيلم لم يكن الأكثر إقبالاً بين عشاق سلسلة "أفنجيرز"، إلا أنه لا يزال أحد الأفلام البارزة في عالم مارفل السينمائي.


3- قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم (2007)


يحتل فيلم "قراصنة الكاريبي: في نهاية العالم" المرتبة الثالثة بتكلفة 370 مليون دولار.


وحقق الفيلم إيرادات تجاوزت المليار دولار، مما يثبت أنه كان استثمارًا ناجحًا. الفيلم هو الجزء الثالث من السلسلة الشهيرة وأخرجه غور فيربينسكي.


4- المنتقمون: نهاية اللعبة (2019)


حقق فيلم "المنتقمون: نهاية اللعبة" نجاحًا هائلًا بإيرادات تجاوزت 2.8 مليار دولار، على الرغم من أن تكلفة إنتاجه بلغت 356 مليون دولار.


يعتبر هذا الفيلم الأكثر ربحًا في تاريخ السينما، ما يجعله مثالاً على استثمار ناجح.


5- تيتانيك (1997)


بتكلفة بلغت 200 مليون دولار، حقق فيلم "تيتانيك" إيرادات تزيد عن 2.18 مليار دولار. الفيلم الذي أخرجه جيمس كاميرون كان لفترة طويلة الفيلم الأكثر ربحًا على الإطلاق وحصل على 11 جائزة أوسكار.


لذ، إنتاج الأفلام ذات الميزانيات الضخمة قد يكون مغامرة محفوفة بالمخاطر، وبعض الأفلام تحقق نجاحات ضخمة وأرباحًا عالية، بينما يواجه البعض الآخر استقبالا فاترًا، ومع ذلك، يبقى الاستثمار في الإنتاج الضخم رهانًا كبيرًا في عالم السينما.


طالع أيضًا

كيف يخطط سيباستيان ستان لتقديم دور دونالد ترامب؟


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.