قضايا مجتمعية
shutterstock

هل يؤدي النظام الغذائي المضطرب إلى تغير سلوكيات الأطفال؟

انتشر فيديو مؤخرًا على مواقع التواصل، يظهر طفلًا بسلوك غير اعتيادي، وتم تفسير سلوكه بسبب نقص التواصل مع الوالدين وقضاء الوقت الزائد على الشاشات، والنظام الغذائي الذي يتضمن الأطعمة المصنعة، ويخلو من البروتين.



::
::

 

وحول هذا الموضوع، كانت لنا مداخلة في برنامج "بيت العيلة" مع ميسان مصري مُوجهة أهالي ومدربة شخصية، والتي قالت إنه لا يوجد ما يُسمى بـ "السلوك السيء" لدى الأطفال، وإنما يوجد استياء أو مشاعر لا يمكنه التعبير عنها، ويقوم بتصرفات أخرى لجذب الانتباه.


وتابع: "في بعض الأحيان يحاول الطفل لفت الانتباه عن طريق تصرفات مختلفة، وهناك أطفال تتصرف بسلوكيات غير مرغوب فيها، للتعبير عن مشاعرهم وجذب اهتمام المحيطين به".


وأشارت إلى أن هناك العديد من المؤثرات الخارجية على سلوك الطفل، مثل الأطعمة التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر، مما يتسبب في تغيرات في المزاج لدى الطفل، واضطرابات في النوم، وخاصة في الفترات غير الاعتيادية، مثل فترة الحرب التي تمر بها البلاد.


ولفتت إلى أن نقص الفيتامينات لدى الطفل وتؤثر على صحته بشكل سلبي، والأطعمة التي تحتوي على الكافيين والأضرار الناجمة عنه.


وتطرقت إلى تأثير تصرفات أولياء الأمور على سلوكيات الأطفال، مضيفة: "عندما نحن نعرف أننا قدوة لأطفالنا، ويراقبون تصرفاتنا، في مختلف المشاعر مثل الخوف، الحب، الغضب، فهم يكونون نمط أو فكرة التصرف في المواقف المختلفة، وبالتالي يجب الانتباه إلى تصرفاتنا أمام الأبناء".





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.