منوعات
shutterstock

استخدام الهاتف قبل النوم: خطر غير متوقع على القلب!

يعتاد العديد من الأشخاص على استخدام هواتفهم المحمولة قبل الخلود إلى النوم، على الرغم من المخاطر الصحية العديدة التي قد تترتب على ذلك.


وفقًا لموقع Healthshots، فإن الاستخدام المفرط للهواتف المحمولة قبل النوم يمكن أن يهدد صحة القلب، مما يؤدي إلى مشكلات خطيرة، كما أفادت دراسة نشرتها المجلة الكندية لأمراض القلب.


تشير الدراسة إلى أن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم بشكل مفرط قد يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية على المدى الطويل.


مشكلات صحية أخرى قد تنتج عن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم تشمل:


مشكلات صحية أخرى قد تنتج عن استخدام الهاتف المحمول قبل النوم


1- إجهاد العين


التحديق في شاشة الهاتف لفترات طويلة، خاصة في الإضاءة المنخفضة، يمكن أن يؤدي إلى إجهاد العين. هذه الحالة، المعروفة أيضًا باسم "متلازمة رؤية الكمبيوتر"، تسبب شعورًا بعدم الراحة، مثل جفاف العين، وحكة، ورؤية ضبابية، مما يؤثر على جودة النوم.


2- اضطرابات النوم


استخدام الهاتف المحمول قبل النوم يمكن أن يؤثر سلبًا على جودة النوم.


الضوء الأزرق المنبعث من الشاشات يعوق إفراز هرمون الميلاتونين، المسؤول عن تنظيم النوم. وهذا يمكن أن يؤدي إلى صعوبة في النوم، وتقطع النوم، والشعور بالتعب أثناء النهار.


3- الضغوط النفسية


التعرض للمحتوى الإعلامي والمشاريع الاجتماعية عبر الهاتف المحمول قبل النوم قد يساهم في زيادة مستويات القلق والتوتر.


البقاء متصلًا بالعمل أو متابعة الأخبار يمكن أن يعيق القدرة على الاسترخاء، مما يؤدي إلى حالة من الضغط النفسي تؤثر سلبًا على الصحة العامة.


طالع أيضًا

رهاب الهاتف: كل ما تحتاج معرفته عن الأعراض وطرق العلاج

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.