أمني
محمد أبو عطيوي-الصفحة الرسمية لمتحدث الجيش الإسرائيلي

قاد هجوم "الطريق 232"..إسرائيل تعلن مقتل قيادي بحماس يعمل بالأونروا

أعلن الجيش الإسرائيلي، إنه قتل قائدا في حركة حماس شارك في هجوم 7 أكتوبر، وكان يعمل أيضا بوكالة "الأونروا" في قطاع غزة.


وأضاف الجيش الإسرائيلي في بيان له، أن محمد أبو عطيوي كان قائدا في قوات نخبة تابعة لحركة حماس وشارك في قتل وخطف مدنيين إسرائيليين.


موظف في الأونروا منذ يوليو 2022


وأوضح الجيش الإسرائيلي أن أبو عطيوي كان يعمل لدى وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، منذ يوليو 2022 وأن اسمه ظهر في قائمة موظفي الوكالة.


وذكرت صحيفة جورزاليم بوست، أن الجيش الإسرائيلي أكد أن أبو عطيوي هو الذي قاد الهجوم على ملجأ على طريق 232 في منطقة رعيم جنوب إسرائيل خلال هجوم 7 أكتوبر.


الأونروا تعلن مقتل موظف لديها


من جانبها، أكدت وكالة الأونروا أن عطيوي كان موظفا لديها وأنه قتل يوم الأربعاء الماضي.


وأضافت الأونروا أن اسمه كان مدرجا في خطاب تلقته الوكالة من إسرائيل في يوليو شمل قائمة بمئة موظف تردد أنهم أعضاء في جماعات مسلحة ومنها حماس.


وأكدت جولييت توما مديرة الاتصال في الأونروا، أن المفوض العام للأونروا رد على هذا الخطاب على الفور وأكد أن الوكالة تأخذ أي مزاعم على محمل الجد، وحث حكومة إسرائيل على التعاون مع الوكالة بتقديم المزيد من المعلومات حتى يتسنى له اتخاذ إجراء.


إسرائيل تتهم العديد من موظفي الأونروا


وتقول إسرائيل إن العديد من الموظفين الذين يعملون في الوكالة أعضاء في حماس وفصائل مسلحة أخرى.


وفي أغسطس الماضي، أعلنت الأمم المتحدة أن من المحتمل أن يكون 9 من موظفي الأونروا شاركوا في هجمات السابع من أكتوبر وقامت بفصلهم.


اقرأ أيضا

الحرب على غزة بيومها الـ385| ضحايا بالمئات بجباليا ومفاوضات بالقاهرة لوقف الحرب

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.