أمني
من لبنان - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية | قتلى وجرحى في صور وحزب الله يجدد هجماته على الشمال

يدخل العدوان الواسع على لبنان يومه الـ34 على التوالي، في وقت يواصل حزب الله اللبناني التصدي لمحاولات توغل الجيش الإسرائيلي في بلدات الجنوب اللبناني، فضلاً عن استهداف قواعده ومواقع انتشاره.


وأعلن حزب الله، أنه استهدف تجمعا للقوات الإسرائيلية بين المنارة ومرغليوت بصلية صاروخية، فيما دوت صافرات الإنذار في عدة مواقع حدودية وبلدات إسرائيلية بالشمال لتنذر من رشقات صاروخية ومسيرات متفجرة أطلقت من الأراضي اللبنانية.


يأتي ذلك، فيما جدد الطيران الإسرائيلي شن غارات على بلدات لبنانية، حيث أغارات المقاتلات الإسرائيلية مرتين على أطراف بلدة القطراني في قضاء جزين، فيما كثفت المدفعية الإسرائيلية قصف بلدات في جنوب لبنان.

وبلغت الوكالة الوطنية للإعلام عن ثلاثة ضحايا وجريحان جراء غارة إسرائيلية على حي الرمل في مدينة صور جنوبي لبنان فجر الإثنين، فيما أوقعت الهجمات الإسرائيلية عشرات الضحايا والجرحى خلال الـ24 ساعة الماضية.


وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على لبنان، منذ 8 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إلى 2672 ضحيةً و12468 جريحا.


غارات وقصف مدفعي مركّز على أرنون جنوباً


أغار الطيران الحربي الإسرائيلي على دفعتين على بلدة أرنون في جنوب لبنان. وقالت الوكالة الوطنية للإعلام أنه سبق الغارة وتلاها قصف مدفعي مركّز، طاول الأحياء السكنية في البلدة.


غارات وقصف على بلدات جنوبية عدة ليلاً


استمرت الاعتداءات الاسرائيلية على قرى قضاءي صور وبنت جبيل من الليل الفائت وحتى صباح اليوم، وفق الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية، التي تحدثت عن استهداف مدفعية العدو الإسرائيلي بلدات عيتا الشعب، ورامية، والضهيرة، والبستان، وعيترون، وكونين، بعدد من القذائف المباشرة الثقيلة دون وقوع إصابات.


اقرأ\ي أيضًا| إصابات من بينها خطيرة جراء سقوط صواريخ من لبنان على مدينة طمرة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.