أمني
غارة إسرائيلية عنيفة على إحدى مناطق جنوب لبنان - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| سلسلة غارات إسرائيلية عنيفة على الجنوب اللبناني

شن الطيران الإسرائيلي، صباح اليوم الاثنين، سلسلة غارات عنيفة ومكثفة على مناطق واسعة في جنوب لبنان، طاولت معظم البلدات الحدودية، بينها 80 غارة على مناطق في النبطية، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.


وجدد الطيران الإسرائيلي الغارات على قرى في مرجعيون جنوبي لبنان.

وشن طيران الجيش الإسرائيلي عند السادسة والنصف صباحاً، سلسلة غارات استهدفت بلدات عيترون، وعيتا الشعب، وحانين، وبيت ليف في قضاء بنت جبيل جنوبي لبنان.



الجيش يزعم وجود منصات صواريخ داخل بلدات


نشر الجيش الإسرائيلي مقطع فيديو، زعم فيه وجود منصات إطلاق صورايخ بين المنازل في بلدات جنوب لبنان، داعياً سكان هذه البلدات للابتعاد.


ويسعى الجيش من خلال هذه الدعوة إلى تطبيق سياسة سبق أن اتبعها في قطاع غزة، حيث زعم مراراً وجود بنية تحتية للمقاومة في المستشفيات قبل استهدافها وتدميرها، وتبين لاحقاً عدم صحة الادعاءات.


أكثر من 80 غارة على النبطية


كما وشن الطيران الإسرائيلي أكثر من 80 غارة جوية عنيفة على مناطق وأودية في النبطية، جنوبي لبنان.


وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية إن الغارات استهدفت مناطق وأودية بين بلدات: "أنصار - الزرارية، وعبا - جبشيت، والشرقية - النميرية، وأطراف كفرتبنيت - النبطية الفوقا، ودير الزهراني - ورومين - عزة، وأطراف حومين الفوقا، وأطراف النبطية الفوقا - حي الجامعات، ومحيط اوتوستراد كفررمان - الميدنة، وأطراف يحمر الشقيف - أرنون، ومرتفعات إقليم التفاح وجبل الريحان وأطراف بلدة سجد، ومحيط معبر كفرتبنيت سابقا، وأطراف أرنون - كفرتبنيت".


هاليفي يتوعد بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين


وتوعد رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي بـ"ضرب أي طرف يهدد" الإسرائيليين، معتبراً أن العملية العسكرية المستمرة ضد حزب الله اللبناني تشكل "رسالة إلى أعداء البلاد في المنطقة وخارجها".


وقال هاليفي، في تصريح مصور، إنّ "هذه العملية ضد الهرمية القيادية في حزب الله هي رسالة واضحة إلى حزب الله، ولكنها أيضاً رسالة إلى الشرق الأوسط وخارجه: سنضرب أي طرف يهدد مواطني دولة إسرائيل".


اقرأ\ي أيضًا | حزب الله يكثف هجماته الصاروخية على شمال إسرائيل.. وقصف مجمعات الصناعات العسكرية لشركة رفائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.