محليات
من عمليات هدم سابقة - شهود عيان

أم الفحم: هدم أرضية منزل في حي عين ابراهيم

هدمت الجرافات الإسرائيلية، اليوم الإثنين، أرضية منزل في حي عين إبراهيم بمدينة أم الفحم، وذلك بذريعة البناء دون ترخيص.


واقتحمت آليات الهدم حي عين إبراهيم، بحماية قوات كبيرة من الشرطة والوحدات الخاصة التابعة لها، ومنعت الشرطة الأهالي من الاقتراب من المكان، وأغلقت الطرق المؤدية إليه.


وفي الوقت الذي تم فيه عملية الهدم في حي عين إبراهيم، قٌتل الشاب أحمد مفيد جعو وأصيب شخصان بجروح، ولم تتواجد الشرطة الإسرائيلية بهذه القوات التي حضرت لحماية الهدم بل كان عدة عناصر من الشرطة في موقع الجريمة، وفقًا للأهالي.


ويشهد حي عين إبراهيم في م أم الفحم عمليات هدم متواصلة منذ عدة سنوات، حيث يُمنع الأهالي من البناء في الحي، وتوسعة الحي الذي بات مكتظًا بالسكان.


معطيات بلدية أم الفحم : 163 منزلا مهددا بالهدم في المدينة


يبلغ عدد المنازل المهددة بالهدم في أم الفحم 163 منزلاً ومبنى، وذلك بحجة البناء دون تراخيص، في مختلف أحياء مدينة أم الفحم، ويعد هذا العدد غير مسبوق في كمية المنازل المهددة بالهدم.



120 أمرَ هدم من الوحدة القطرية و43 أمرَ هدم صدر من دائرة الأراضي


ووفقا لبلدية أم الفحم فإن عددّ الأوامر الصادرة حتى اليوم في مدينة أم الفحم وصل إلى 120 أمرَ هدم صدرت من الوحدة القطرية لتطبيق القانون والمنبثقة عن وزارة المالية، والتي انتقلت مؤخرًا إلى وزارة الأمن القومي، بناء على طلب الوزير إيتمار بن غفير، بادعاء أن هذه البيوت بنيت بدون تراخيص، وهناك 43 أمرَ هدم صدرت أيضا من قبل سلطة أراضي إسرائيل، بادعاء أن البيوت بنيت على أراضيها. 


اقرأ\ي أيضًا| هدم قوات الجيش الإسرائيلي منشآت زراعية في قرية معاوية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.