أمني
shutterstock

قائد سنتكوم في إسرائيل.. ونتنياهو يجري مشاورات للرد على إيران

وصل قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، مساء اليوم السبت، إلى إسرائيل.


وأفادت هيئة البث الإسرائيلية، أن كوريلا التقى برئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي وكبار أعضاء هيئة الأركان العامة.


كوريلا يلتقي يوآف غالانت


ومن المتوقع أن يلتقي بوزير الدفاع يوآف غالانت في وقت لاحق، فيما يرجح مراقبون أن تركز المحادثات على الرد الإسرائيلي المتوقع على إيران.


وصرح مسؤول عسكري إسرائيلي بأن الجيش الإسرائيلي يعدّ ردا على الهجوم الصاروخي الإيراني.


وأضاف المسؤول في تصريحات صحفية، طالبا عدم الكشف عن هويته، أن الجيش الإسرائيلي يعد ردا على الهجوم الإيراني غير المشروع وغير المسبوق ضد المدنيين الإسرائيليين وإسرائيل.


الرد الإسرائيلي على إيران سيكون كبيرا


من جانبها، أعلنت صحيفة هآرتس الإسرائيلية نقلا عن الجيش الإسرائيلي أن الرد سيكون كبيرا.


وأضاف الصحيفة الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي يستعد لضربة كبيرة في إيران بعد الهجوم الصاروخي الذي نفّذته طهران هذا الأسبوع، مضيفة أن الجيش لا يستبعد احتمال أن تطلق إيران مجددا صواريخ على إسرائيل.


نتنياهو يجري مشاورات بشأن الرد على إيران


ومن المقرر أن يجري رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، مساء اليوم السبت، مشاورات أمنية إضافية بشأن الرد على إيران، وفقا لوسائل إعلام إسرائيلية.


وذكرت القناة 12 الإسرائيلية، نقلا عن مسؤول إسرائيلي قوله أن إيران ارتكبت خطأ كبيرا وستدفع ثمنه.


يجدر الإشارة إلي أن إيران أطلقت في 1 أكتوبر الجاري، نحو 200 صاروخ على إسرائيل، في ثاني هجوم مباشر لها على إسرائيل في أقل من ستة أشهر.


وأعلن الجيش الإسرائيلي أن أنظمة الدفاع الجوي اعترضت معظم الصواريخ، فيما أصاب بعضها قواعد عسكرية من دون أن تتسبب في أضرار كبيرة أو خسائر بشرية.


من جانبها، أعلنت إيران أن هجومها كان ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية والأمين العام لحزب الله حسن نصر الله.


اقرأ أيضا

إصابة 3 أشخاص في قصف صاروخي لحزب الله شمال إسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.