أمني
شهود عيان من مكان الحادث

مقتل وإصابة 9 إسرائيليين بعملية إطلاق نار في بئر سبع

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الأحد، مقتل إسرائيلية وإصابة 8 آخرين في هجوم بئر السبع.


وقتلت إسرائيلية وأصيب آخرين، في عملية تخللها إطلاق نار، في مجمع تجاري في بئر السبع جنوب إسرائيل، فيما تحدثت وسائل إعلام عبرية عن تحييد المنفذ.


وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن المنفذ كان يرتدي سترة واقية للرصاص.


هجوم مزدوج بين إطلاق نار وطعن


وذكرت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أن التحقيق جار في احتمال أن يكون الهجوم في بئر السبع مزدوجا بين إطلاق نار وطعن، أفادت بإصابة 10 أشخاص في العملية نقلوا إلى المستشفيات للعلاج.


من جانبه، أكدت الشرطة الإسرائيلية أنها تقوم بعمليات تمشيط بحثا عن مساعدين محتملين لمنفذ عملية إطلاق النار في بئر السبع.


منفذ العملية من بلدة حورة في النقب


من جانبه، صرح مدير طواقم الإسعاف التابعة لنجمة داوود الحمراء، أن المسعفين قدموا العلاج الأولى لنحو 9 مصابين إحداهم بحالة حرجة تم إقرار مقتلها لاحقا، بالإضافة إلى نحو 8 مصابين بحالة متفاوتة.


ولفت المسؤول إلى أن الملابسات لم تتضح بعد حول ما إذا كانت العملية قد نفذت بواسطة إطلاق نار أو طعن، مؤكدا تحييد المنفذ، وهو من سكان بلدة حورة في النقب، بحسب التقارير الإسرائيلية.


وأضافت التقارير أن المنفذ هو الشاب أحمد سعيد سليمان العقبي (29 عاما) من عشيرة العقبي، وهو قريب مهند العقبي الذي نفذ عملية في نفس الموقع عام 2015 وأسفرت عن مقتل جندي إسرائيلي.


وجود إصابات في حالة حرجة


وفي السياق ذاته، أعلن مستشفى سوروكا في بئر السبع استقبال، 8 مصابين في أعقاب العملية في المحطة المركزية في بئر السبع، اثنين منهم خطيرة، وأربعة في حالة متوسطة، واثنين في حالة طفيفة.


وأعلنت تقارير أولية أن العملية نفذت في موقعين منفصلين في محيط محطة الحافلات المركزية.


وأفادت هيئة البث العام الإسرائيلية بأن المنفذ وصل بواسطة حافلة إلى المحطة المركزية في بئر السبع ونفذ العملية مستهدفا عناصر قوات الأمن بما في ذلك في عملية مزدوجة بواسة إطلاق النار والطعن.


اقرأ أيضا

إغلاق محل تجاري في الناصرة بتهمة تشغيل عامل من الضفة الغربية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.