منوعات
shutterstock

"بالأنواع والتفاصيل".. 85% من أدوات المطبخ قد تسبب السرطان!

أظهرت دراسة حديثة نُشرت في مجلة Chemosphere أن العديد من أدوات المطبخ تحتوي على مواد كيميائية مسببة للسرطان، مما يثير القلق بشأن سلامة هذه المنتجات المستخدمة يومياً.


وفقاً لما ذكرته صحيفة "ذا صن" البريطانية، فقد وجدت الدراسة أن بعض أدوات المطبخ وحاويات الطعام المصنوعة من البلاستيك الأسود تحتوي على نسبة مرتفعة من المواد الكيميائية التي تستخدم عادة في صناعة البلاستيك والإلكترونيات، والمعروفة باسم (BFRs).


مستويات خطيرة من المواد الكيميائية في أدوات المطبخ


أشارت الدراسة إلى أن 85% من أدوات المطبخ التي تم فحصها تحتوي على مستويات سامة من BFRs، بالإضافة إلى مادة deca-BDE، التي تعتبر من بين المواد التي تساهم في زيادة خطر الإصابة بالسرطان.


أوضح الباحثون أن التعرض المطول لمواد BFRs قد يؤدي إلى مخاطر صحية كبيرة، مثل زيادة احتمالية الإصابة بالسرطان، واضطراب الغدد الصماء، والسمية العصبية.


المخاطر المرتبطة بالبلاستيك الأسود


وحذرت الدراسة أيضًا من أن البلاستيك الأسود المستخدم في منتجات أخرى مثل ألعاب الأطفال وحاويات الطعام قد يحمل نفس المخاطر الصحية. ودعت إلى تقليل استخدام هذا النوع من البلاستيك في أدوات الطعام لتجنب التعرض لهذه المواد السامة.


دعا الباحثون إلى ضرورة زيادة الوعي حول مخاطر استخدام الأدوات البلاستيكية، خاصة القديمة منها. كما أوصوا المستهلكين بتجنب استخدام الأواني البلاستيكية واستبدالها ببدائل أكثر أماناً مثل الأواني غير البلاستيكية.


طالع أيضًا:

اكتشاف نبات جديد قد يعالج التهابات الدماغ

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.