سياسة

عباس زلزلة: ما يحدث في لبنان "ترهيب علني".. والصمت العربي غير مسبوق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية ليلة أمس الإثنين، 13 غارة على مناطق متفرقة من الضاحية الجنوبية في بيروت.

  
 

::
::


 
 
وحول تطورات الوضع في لبنان، كانت لنا في برنامج "يوم جديد"، مداخلة هاتفية مع الإعلامي والمحلل السياسي اللبناني عباس زلزلة، والذي أكد أن بيروت عاشت ليلة صعبة ولكنها كانت متوقعة بعد زيارة المبعوث الأمريكي آموس هوكشتاين.

 
وتابع: "المفاوضات تجري تحت النار، وإسرائيل وكأنها تقول إما أن تقبلوا الاستسلام أو نستمر في تدمير المنازل وقتل المواطنين الأبرياء".
 

وأضاف أن إسرائيل قصفت مؤسسة "القرض الحسن"، وهي مؤسسة غير عسكرية تماما، ولكنها مؤسسة مالية اجتماعية لمساعدة اللبنانيين بدون الحصول على فائدة.

 
واستطرد: "إسرائيل ترتكب المجازر، ثم تقول إنها كانت تستهدف عددًا من المنازل بحجة تواجد أعضاء تابعين لحزب الله بتلك المنازل، وكل هذا يحدث وسط صمت عربي غير مسبوق".
 

ويرى "زلزلة" أن حزب الله لديه الأموال ولديه الأماكن الخاصة لحفظ تلك الأموال، والتي لا يزال الجيش الإسرائيلي يبحث عنها حتى الآن.

 
وأضاف أن إسرائيل ترغب في التوصل إلى اتفاق ينهي السيادة اللبنانية على أراضيها، كما يستهدف القضاء على حزب الله، وإخراج السلاح في منطقة الجنوب، وحرية الجيش الإسرائيلي في تنفيذ غاراته في أي وقت.

 
واستطرد: "ما يحدث هو ترهيب علني، حيث يأتي المبعوث الأمريكي بالشروط الإسرائيلية لفرضها على لبنان، وإذا انتصرت إسرائيل في تلك الحرب، سوف تفرض شروطها على لبنان".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.