صحة وعائلة
shutterstock

أفضل الأطعمة لمكافحة الجلطات الدموية: تناولها الآن

تُعتبر الجلطة الدموية واحدة من أخطر المشكلات الصحية التي تهدد حياة العديد من الأشخاص.


ومع ذلك، يمكن أن تلعب الأطعمة التي نتناولها يوميًا دورًا أساسيًا في تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية والوقاية من هذه المشكلة الخطيرة.


حيث أشار الطبيب والأخصائي الروسي في علم التغذية، ميخائيل جونزبرج، إلى أهمية النظام الغذائي المتوازن في الحفاظ على صحة القلب والأوعية الدموية، وفقًا لوكالة "فيستي رو" الروسية.


الأغذية التي تحارب الجلطات


أوضح أن التفاح المجفف يعد كنزًا غذائيًا حقيقيًا، حيث يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن، وخاصة الحديد، مما يساعد في تنظيم تخزين الحديد في الجسم ويقلل من خطر تكون الجلطات.


لكن لا يقتصر الأمر على التفاح المجفف، بل إن الثوم والبصل والزنجبيل تشكل مزيجًا قويًا في مكافحة الجلطات. فمضادات الأكسدة الموجودة في هذه الأطعمة تساهم في تقوية جدران الأوعية الدموية وتمنع تكوين الجلطات.


كما أوصى الطبيب بتضمين الأسماك الدهنية مثل السلمون والماكريل في النظام الغذائي، نظرًا لما تحتويه من أحماض أوميجا 3 الدهنية التي تساهم في تقليل الالتهابات في الجسم وتحمي القلب والأوعية الدموية.


طالع أيضًا:

"بالأنواع والتفاصيل".. 85% من أدوات المطبخ قد تسبب السرطان!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.