أمني
صفي الدين-وسائل تواصل

حزب الله يعلن رسميا مقتل القيادي هاشم صفي الدين بغارة إسرائيلية

أعلن حزب الله اللبناني، مساء اليوم الأربعاء، مقتل القيادي هاشم صفي الدين، في غارة إسرائيلية.


وقال حزب الله في بيان له: "ننعي قائدا كبيرا، رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين في غارة إسرائيلية عدوانية".


صفي الدين كان حامل راية نصر الله


وأضاف حزب الله أن صفي الدين كان بالنسبة للأمين العام لحزب الله حسن نصر الله الذي اغتالته إسرائيل في وقت سابق حامل رايته ومحل ثقته.


وتعهد حزب الله بالعمل على مواصلة المقاومة حتى تحقيق أهدافها في الحرية والانتصار.


إسرائيل تعلن مقتل صفي الدين


ومساء الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي القضاء على القيادي في حزب الله اللبناني، هاشم صفي الدين.


واستهدفت إسرائيل صفي الدين في غارة عنيفة على المريجة بالضاحية الجنوبية لبيروت مطلع أكتوبر الجاري.


من جانبه، قال أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي على منصة إكس، إن القيادي الكبير في جماعة حزب الله اللبنانية هاشم صفي الدين قتل.


وأفاد بيان للجيش الإسرائيلي بأنه يمكن الآن تأكيد خبر قيام جيش الدفاع قبل ثلاثة أسابيع بالقضاء على المدعو هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله والمدعو علي حسين هزيمة قائد ركن الاستخبارات في حزب الله إلى جانب قادة آخرين من التنظيم.


مقتل 25 عنصرا مع صفي الدين


وتابع بيان الجيش الإسرائيلي: "تواجد داخل مقر القيادة أكثر من 25 عنصرا من ركن الاستخبارات في حزب الله ومن بينهم المدعو صائب عياش مسؤول التجميع الجوي في ركن الاستخبارات ومحمود محمد شاهين مسؤول ركن الاستخبارات لحزب الله في سوريا".


وشدد البيان على مواصلة الجيش استهداف قادة حزب الله وكل من يشكل تهديدا على دولة إسرائيل ومواطنيها.


اقرأ أيضا

الجيش الإسرائيلي يؤكد اغتيال هاشم صفي الدين

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.