أمني
شهود عيان

غارة إسرائيلية جديدة قرب السفارة الإيرانية في منطقة الجناح جنوب لبنان

نفذ الجيش الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، غارة جديدة استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت.


وأفادت فضائية سكاي نيوز، بأن الغارة الإسرائيلية لم يسبقها إنذار إسرائيلي لسكانها بالإخلاء، واستهدفت شقة في مبنى قريب من السفارة الإيرانية في منطقة الجناح.


تفعيل صافرات الإنذار وسط إسرائيل


يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي تفعيل صفارات الإنذار في وسط إسرائيل بعد رصد إطلاق مقذوفات عبر الحدود مع لبنان.


وقال الجيش الإسرائيلي في بيان صادر عن الجيش إنه تم تفعيل صفارات الإنذار في مناطق عدة في وسط إسرائيل بعد إطلاق مقذوفات من لبنان باتجاه الأراضي الإسرائيلية.


4 صواريخ قادمة من لبنان باتجاه وسط إسرائيل


ولفت بيان الجيش الإسرائيلي إلى أنه تم رصد 4 صواريخ قادمة من لبنان باتجاه وسط إسرائيل، مؤكدا أنه تم إسقاط عدد منها.


من جانبه، أعلن حزب الله أنه اشتبك بالأسلحة الرشاشة والصاروخية مع قوات إسرائيلية حاولت التسلل إلى الأراضي اللبنانية الأربعاء، بعد مرور شهر على اتساع الحرب بين الجانبين.


اغتيال هاشم صفي الدين


وأعلن الجيش الإسرائيلي رسميا اغتيال رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله هاشم صفي الدين الذي جرى تداول اسمه باعتباره المرشح الأبرز لمنصب الأمين العام للحزب ليخلف حسن نصر الله الذي اغتاله الجيش الإسرائيلي في 27 أيلول/سبتمبر الماضي، فيما وردت معلومات أولية عن انتشال جثة صفي الدين من موقع المريجة مع قياديين آخرين في حزب الله.


وفي آخر إحصائياتها، قالت وزارة الصحة اللبنانية إن حصيلة الضحايا منذ بدء العدوان على لبنان بلغت 2546 قتيلًا و11862 جريحاً، فيما أعلنت وحدة إدارة مخاطر الكوارث أنه جرى تسجيل 125 غارة على مناطق مختلفة من لبنان يوم الثلاثاء، تركزت بمعظمها في الجنوب والنبطية، ليصل العدد الإجمالي منذ بدء العدوان إلى 10775 اعتداء، من جهته، قال الجيش الإسرائيلي إن حزب الله أطلق نحو 140 صاروخاً ومسيّرة من لبنان باتجاه إسرائيل خلال يوم أمس.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية | غارات على الضاحية وهجمات لحزب الله على شمال ووسط البلاد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.