أمني
وسائل تواصل

دبلوماسي غربي يكشف مقترح حول نشر قوة متعددة الجنسيات في لبنان

كشف مصدر دبلوماسي غربي، اليوم الأربعاء، عن مقترح نشر قوات متعددة الجنسيات في جنوب لبنان بعد وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله.


وطٌرحت فكرة نشر قوات متعددة الجنسيات في جنوب لبنان إلى جانب الجيش في حال التوصل إلى وقف لإطلاق النار بين حزب الله والجيش الإسرائيلي، وفقا لوكالة فرانس برس.


وجود قوات دولية خارج إطار اليونيفيل


وقال الدبلوماسي: "ما نحتاج إليه الآن هو وقف إطلاق النار ووجود يحظى بثقة الجانبين، وقد يكون هذا الوجود عبر القوات المسلحة اللبنانية مع قوات دولية"، في إشارة إلى قوات خارج إطار اليونيفيل.


وتنشر الأمم المتحدة قوة مؤقتة "اليونيفيل"، تقدر بـ9500 جندي إلى جانب الجيش اللبناني.


واتهمت اليونيفيل في الفترة الأخيرة القوات الإسرائيلية بإطلاق النار على مواقع لها في جنوب لبنان.


إجراء تعديلات على القرار 1701


وتحدث مسؤولون ووسائل إعلام محلية عن اقتراحات ينقلها دبلوماسيون إلى لبنان من أجل إجراء تعديلات أو إضافات على القرار 1701.


وقال الدبلوماسي الغربي إن "الدفع باتجاه تطبيق القرار "1701 + مع إضافة"، هو انعكاس لحقيقة مفادها أن أيا من الجانبين لم ينفّذ القرار 1701".


يجدر الإشارة إلى أن القرار 1701 ينص على وقف للأعمال الحربية بين إسرائيل وحزب الله بعد حرب 2006 وعلى الانسحاب الكامل لإسرائيل من لبنان، وتعزيز انتشار قوة اليونيفيل وحصر الوجود العسكري في المنطقة الحدودية بالجيش اللبناني والقوة الدولية.


وبدأ شركاء لبنان بالفعل دعم القوات المسلحة اللبنانية وهم يبحثون بشكل ملموس عن كيفية دعمها بشكل أكبر لتكون جاهزة في سياق وقف إطلاق النار واتفاق دبلوماسي طويل الأجل، وفقا للدبلوماسي الغربي.


اقرأ أيضا

الجبهة الشمالية | غارات على الضاحية وهجمات لحزب الله على شمال ووسط البلاد

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.