أمني
المساعدات الإغاثية-وسائل تواصل

"الإمارات معك يا لبنان".. وصول سفينة مساعدات إماراتية إلى مرفأ بيروت

وصلت اليوم الجمعة، سفينة مساعدات من دولة الإمارات إلى مرفأ بيروت، على متنها 2000 طن من الإمدادات الإغاثية العاجلة.


تأتي تلك السفينة في إطار حملة "الإمارات معك يا لبنان"، التي انطلقت مطلع شهر أكتوبر الجاري، تنفيذاً لتوجيهات رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بإطار الدعم الإنساني المتواصل للشعب اللبناني في ظل الأزمة الحالية.


التضامن مع لبنان


وأعرب وزير الصحة اللبناني فراس الأبيض من مرفأ بيروت، عن تقديره لدولة الإمارات قيادة وشعبا على وقوفها لجانب لبنان في هذه الظروف الصعبة، إن كان عبر الجسر الجوي أو البحري.


وقال الأبيض في تصريحات صحفية من مرفأ بيروت: "جهود الإمارات تشكل بالنسبة لنا رسالتان الأولى هي التضامن مع لبنان في وجه العدوان، وكذلك دعم العاملين في مجال الإغاثة والصحة للاستمرار في خدمة الشعب اللبناني".


لبنان يؤكد على الحل الدبلوماسي منذ الوم الأول


وتابع وزير الصحة اللبناني: "نؤكد على الحل الدبلوماسي ونسعى إليه منذ اليوم الأول، ونتمنى رؤية نتائج إيجابية قريبا، ونقدر الموقف الإماراتي في دعم الحل الدبلوماسي".


وأشارت فضائية سكاي نيوز، إلى أن السفينة هي أول سفينة مساعدات إماراتية تصل إلى مرفأ بيروت، لافتة إلى وصول 12 طائرة مساعدات إماراتية في مطار رفيق الحريري بوقت سابق، واليوم تصل أول سفينة.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية| مقتل 3 صحفيين في حاصبيا ودوي انفجارات جنوب حيفا

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.