سياسة
shutterstock

نتنياهو: الهجوم الإسرائيلي على إيران كان دقيقًا وحقق أهدافه بالكامل

صرح رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأحد، بأن الغارات التي نفذتها إسرائيل ضد أهداف في إيران فجر أمس السبت أصابت أهدافها بدقة وحققت جميع الأهداف المخطط لها.


وجاءت تصريحات نتنياهو خلال كلمته بمناسبة ذكرى الهجوم الذي شنته حركة حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر حسب التقويم العبري.


تفاصيل الهجوم وأهدافه


أوضح نتنياهو أن هذه الضربات جاءت ردًا على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران في الأول من أكتوبر، حيث أطلقت نحو 200 صاروخ باتجاه الأراضي الإسرائيلية، وتمكنت أنظمة الدفاع الجوي من اعتراض معظمها، مما أفشل الهجوم الإيراني.


وأكد نتنياهو: "التزمنا بالرد، ونفذت القوات الجوية الإسرائيلية ضربات استهدفت القدرات الدفاعية الإيرانية ومنشآت إنتاج الصواريخ".


وأفادت السلطات الإيرانية بأن الغارات استهدفت مواقع عسكرية حول العاصمة طهران وفي مناطق أخرى، وأدت إلى أضرار محدودة، لكنها أوقعت أربعة قتلى في صفوف الجيش الإيراني.


التصعيد الإقليمي


تأتي هذه الضربات في ظل تصاعد التوترات بين إيران وإسرائيل، مما يثير المخاوف من تحول التصعيد إلى مواجهة أوسع، حيث يرى كل طرف أن هذه الهجمات جزء من "حرب الظل" المستمرة بينهما.


وطالع ايضا: 

ردود الفعل العربية والدولية على الغارات الإسرائيلية على إيران

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.