منوعات
Shutterstock

دراسة جديدة توضح تأثير الفستق المذهل على صحة العين

تُظهر الأبحاث الحديثة أن تناول الفستق يومياً يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة العين.


 يعتبر الفستق مصدرًا غنيًا بالمكونات المغذية التي تعزز الصحة البصرية، مما يجعله خيارًا ممتازًا كوجبة خفيفة. 


تُظهر الأبحاث الحديثة أن تناول الفستق يومياً يمكن أن يكون له تأثير إيجابي كبير على صحة العين.


وفقًا لـ "ستادي فايندز" أوضح الباحثون من جامعة تافتس أن استهلاك حوالي 56 جراماً من الفستق يومياً لمدة 12 أسبوعاً ساهم في تحسين صحة العين بشكل ملحوظ مقارنةً بالأشخاص الذين حافظوا على نظامهم الغذائي المعتاد.


ما يميز الفستق عن غيره من المكسرات هو احتواؤه على نسبة عالية من مركب اللوتين، الذي يتراكم في شبكية العين ليشكل طبقة واقية من الأصباغ.


في الدراسة، قام نصف المشاركين بإضافة أونصتين من الفستق غير المملح إلى نظامهم اليومي، بينما لم يغيّر النصف الآخر من عاداته الغذائية. وقد أظهرت النتائج أن مجموعة الفستق شهدت تحسناً واضحاً في مستويات الصبغة البقعية، وهو ما لم يظهر لدى مجموعة التحكم.


وأكد الباحثون أن تناول الفستق قد يكون أكثر من مجرد وجبة خفيفة صحية، فهو يوفر فوائد هامة لصحة العين، خاصة مع التقدم في العمر.


طالع أيضًا

كيف تمنحك المكسرات شبابًا دائمًا؟ اكتشف فوائدها الصحية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.