سياسة
shutterstock

إيران لمجلس الأمن: الصمت الدولي يشجع إسرائيل على استمرار انتهاكاتها

أكد مندوب إيران في مجلس الأمن أن المجتمع الدولي لا يمكنه أن يبقى صامتًا تجاه الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة.


 جاء ذلك خلال اجتماع لمجلس الأمن، حيث شدد المندوب الإيراني على أهمية التصدي لهذه الأفعال التي تؤثر على الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.


إيران تدعو مجلس الأمن للتحرك ضد الانتهاكات الإسرائيلية في المنطقة


وأشار المندوب الإيراني إلى أن إسرائيل تواصل انتهاكاتها ضد الفلسطينيين في الأراضي المحتلة، مما يزيد من حدة التوترات ويعرض المنطقة لمخاطر كبيرة.


وأوضح أن الصمت الدولي حيال هذه الانتهاكات يشجع إسرائيل على المضي قدمًا في سياساتها العدوانية دون أي محاسبة أو رادع.


وأضاف المندوب الإيراني أن الدول الأعضاء في مجلس الأمن يجب أن تتحمل مسؤولياتها في حماية حقوق الإنسان وضمان تنفيذ قرارات الأمم المتحدة المتعلقة بالقضية الفلسطينية.


وأكد على ضرورة اتخاذ إجراءات حاسمة لوقف الانتهاكات الإسرائيلية وضمان تحقيق العدالة للشعب الفلسطيني.


وفي هذا السياق، دعا المندوب الإيراني إلى تعزيز الجهود الدولية لإيجاد حل سلمي ودائم للصراع في الشرق الأوسط، مشددًا على أهمية الحوار والتفاوض كسبيل لتحقيق السلام والاستقرار في المنطقة، وأشار إلى أن استمرار الصراع يعرض حياة الأبرياء للخطر ويعوق التنمية والازدهار في المنطقة.


من جانبه، أعرب عدد من المندوبين الدوليين عن قلقهم إزاء الوضع في الشرق الأوسط ودعوا إلى ضرورة احترام حقوق الإنسان والقانون الدولي، وأكدوا على أهمية تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة بما يضمن حقوق جميع الأطراف المعنية.


تأتي هذه التصريحات في وقت يشهد فيه الشرق الأوسط توترات متزايدة وتبادل للهجمات بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية، مما يزيد من تعقيد الوضع ويجعل من الضروري تعزيز الجهود الدولية لتحقيق الاستقرار والسلام.


طالع أيضًا:

نتنياهو: ضربات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية لمنع تحويلها لدولة نووية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.