سياسة

منصور عباس: نتنياهو ضمن استمراره لمدة عامين.. وهذه الحكومة ذاهبة في اتجاه مزيد من سياسات القمع والعنصرية

يرى النائب منصور عباس رئيس القائمة العربية الموحدة، أن رئيس الحكومة الإسرائيلية الحالية بنيامين نتنياهو ضمن استمراره في منصبه لمدة عامين آخرين.

  
 

::
::


 
  
 
وأضاف في مداخلة هاتفية لبرنامج "يوم جديد" على إذاعة الشمس، أن نتنياهو استطاع الحفاظ على ائتلافه، بل ونجح في ضم حزب آخر كان في المعارضة، وهو حزب جدعون ساعر، مما يضمن استمراره رئيسًا للحكومة حتى نهاية فترته.
 
 


وقال إنه من المتوقع أن يقوم نتنياهو بتنفيذ السياسات والبرامج والقرارات التي يخطط لها، سواء على مستوى الحرب، أو على مستوى سياسات الحكومة العنصرية تجاه المجتمع العربي.
 
 


وتابع: "نحن نتطلع إلى مجموعة القوانين التي تم إقرارها باللجنة الوزارية الخاصة بالتشريع، جزء منها يتعلق بالمجتمع العربي، وعلى ما يبدو أن هذه الحكومة ذاهبة في اتجاه مزيد من سياسات القمع والعنصرية، والتنكر لحقوق المجتمع العربي في مختلف الأصعدة الاقتصادية والقانونية والسياسية".
 
 


واستطرد: "كنا نأمل أن ندخل هذه الدورة، ونحن متفائلون بإمكانية إسقاط تلك الحكومة والخروج إلى انتخابات لإنهاء الحالة الكارثية التي نمر بها".
 
 


وتوقع "عباس" أن تشهد المرحلة القادمة خروج أصوات تتحدث عن سحب الحقوق المدنية مثل حق التصويت والترشح للمواطنين العرب.
 


 
واستطرد: "دعونا نكون واقعيين و حقيقيين، إذا العرب لم يكونوا واعيين، وحاضرين وازداد تمثيلهم في الكنيست، فسنبقى على مقاعد الاحتياط وعلى هامش القرارات السياسية سواء في البرلمان أو الحكومة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.