محليات
موقع الكنيست

احتدام النقاش على القوانين وتوقعات بالإعلان عن تشكل الحكومة يوم الثلاثاء


تُشير التقديرات الى احتمالية الإعلان من قبل نائب الكنيست المُكلف بتشكيل الحكومة بنيامين نتنياهو، يوم الثلاثاء القادم، عن استكمال عملية المفاوضات التي تهدف الى تشكيل الحكومة، والتي كُلف بها عُقب النتائج التي أفرزت على ضوء نتائج الانتخابات الكنيست الأخيرة.

وتخوض الكنيست في الأيام القليلة الماضية، نقاشًا حادًا وذلك على ضوء تمرير قوانين تتعارض مع قوانين الأساس التي تقوم عليها الدولة الإسرائيلية. كما أنه المُركبات المُختلفة من الأجسام المفاوضة ستلتئم اليوم مرةً أخرى بهدف استكمال النقاش والتفاصيل الأخيرة لإتفاقية الإئتلاف الحكومي وذلك قُبيل الإعلان عنه.

وفي ذات السياق قال رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتنياهو، إنه يخطط لمتابعة اتفاق "السلام" مع المملكة العربية السعودية، مؤكدًا أن "هذا يمكن أن يوفر طريقاً لحل الصراع مع العرب الفلسطينيين".

ودعا بنيامين نتانياهو، في مقابلة مع قناة العربية الإنجليزية، "السعودية للانضمام إلى اتفاقيات إبراهيم مشيرًا الى انه من الممكن ان تكون هناك مبادرة سلام جديدة من شأنها أن تشكل قفزة نوعية لتحقيق الحل لكل من الصراع العربي الإسرائيلي وفي نهاية المطاف الصراع الفلسطيني الإسرائيلي".

تنتهي يوم الثلاثاء المقبل، المهلة الممنوحة لرئيس حزب "الليكود"، بنيامين نتنياهو، لتشكيل الحكومة،وترجح التقارير أن يخطر نتنياهو الرئيس ييتسحاق هرتسوغ بأنه تمكن من تشكيل الحكومية و حسب مصادر اسرائيلية فأن نتنياهو يفضل الإعلان عن نجاحه في تشكيل حكومة وتجنب المزيد من التأخير، خشية من أن يرفع شركاؤه من سقف مطالبهم في اللحظة الأخيرة ومحاولة الاستفادة من ضغوط الوقت.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.