سياسة
نتنياهو يوعز بفحص شاحنات الأدوية قبل دخولها إلى قطاع غزة

نتنياهو يوعز بفحص شاحنات الأدوية قبل دخولها إلى قطاع غزة

أوعز رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الجيش بفحص شاحنات الأدوية المخصصة لغزة والأسرى الإسرائيليين قبل دخولها إلى القطاع. 

وفي وقت سابق من اليوم الأربعاء، أعطى رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، موافقته على السماح لشحنة أدوية موجهة للمدنيين في غزة والرهائن الذين تحتجزهم حماس بالدخول إلى القطاع دون فحصها أولا من قبل إسرائيل، وذلك حسبما ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت". 

وفي وقت سابق مساء الثلاثاء، أعلن المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية ماجد بن محمد الأنصاري في بيان، "نجاح وساطة قطر بالتعاون مع فرنسا، في التوصل إلى اتفاق بين إسرائيل و"حماس"، يشمل إدخال أدوية وشحنة مساعدات إنسانية إلى المدنيين في قطاع غزة، لا سيما في المناطق الأكثر تأثرا وتضررا".

وأضاف أن ذلك سيحدث "مقابل إيصال الأدوية التي يحتاج إليها المحتجزون (الإسرائيليون) في القطاع".

وأوضح الأنصاري أن "الأدوية والمساعدات سترسل الأربعاء إلى مدينة العريش في مصر، على متن طائرتين تابعتين للقوات المسلحة القطرية، تمهيدا لنقلها إلى قطاع غزة".

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.