سياسة

دعوة أممية لفرض عقوبات على إسرائيل وتعليق العلاقات الدبلوماسية

دعت فرانشيسكا ألبانيز، المقررة الخاصة للأمم المتحدة المعنية بفلسطين، المجتمع الدولي إلى فرض عقوبات على إسرائيل وتعليق العلاقات الدبلوماسية معها حتى "تنصاع لقرار محكمة العدل الدولية".

قرار محكمة العدل الدولية

جاءت هذه الدعوة بعد أن أصدرت محكمة العدل الدولية، أمس الجمعة، أمراً يطالب إسرائيل بـ"وقف عملياتها العسكرية في رفح، والحفاظ على فتح معبر رفح لتسهيل إدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، وتقديم تقرير للمحكمة خلال شهر عن الخطوات التي ستتخذها".

تكثيف الهجمات على رفح

في تدوينة على منصة "إكس"، صرحت ألبانيز بأن "إسرائيل كثفت هجماتها على مدينة رفح جنوب قطاع غزة بعد أن أمرتها محكمة العدل الدولية بوقف عملياتها في المدينة". وأوضحت أن الأنباء الواردة من سكان رفح المحاصرين "مروعة"، مشيرة إلى أن "إسرائيل لن توقف هذا الجنون حتى نقوم نحن بوقفه".

دعوة لفرض عقوبات وتعليق العلاقات

ألبانيز دعت الدول الأعضاء في الأمم المتحدة إلى "فرض عقوبات على إسرائيل، وحظر تزويدها بالأسلحة، وتعليق العلاقات السياسية والدبلوماسية معها حتى تتوقف عن هجومها".

ردود الفعل الدولية

تأتي دعوة ألبانيز في وقت يشهد تصاعداً في التوترات والعنف في المنطقة، مما يزيد من الضغوط على المجتمع الدولي للتحرك بشكل أكثر فعالية لوقف التصعيد وضمان حماية المدنيين وتسهيل وصول المساعدات الإنسانية.





يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.