أمني

تطورات الجبهة الشمالية|حزب الله يستهدف مواقع إسرائيلية دعما لقطاع غزة

أكد حزب الله اللبناني في بيان اليوم الأحد، أنه استهدف موقع المالكية وانتشارًا لجنود الجيش الإسرائيلي في محيطه، في إطار دعمه لشعب الفلسطيني الصامد في غزة

وجاء هذا الهجوم ضمن سلسلة من العمليات المتبادلة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على طول الحدود اللبنانية-الإسرائيلية.

وانطلقت صافرات الإنذار في قرية الغجر وبلدات أخرى بالجليل الأعلى، مما يشير إلى تجدد القصف الصاروخي من لبنان باتجاه إسرائيل.

ونعى حزب الله في بيان مقاتله محمد حسن بيضون (علاء)، الذي وُلد عام 1989 في بنت جبيل وسكن في حبوش، والذي ارتقى في إطار العمليات العسكرية.

وأعلن الجيش الإسرائيلي رصد إطلاق 15 صاروخًا من لبنان باتجاه الجليل الغربي، وهجمات جوية على مواقع عسكرية لحزب الله، فيما أكد حزب الله استهداف المنظومات الفنية في موقع العباد بالأسلحة المناسبة، ما أدى إلى تدميرها.

وأعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أن الطائرات الحربية شنت غارات على مواقع عسكرية لحزب الله في الخيام وعيتا الشعب، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية أهدافًا في بلدات الخيام وحولا ومركبا وكفركلا.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية بسقوط ضحيتين وعدد من الجرحى المدنيين جراء غارة استهدفت دراجة نارية في عيتا الشعب بواسطة طائرة مسيرة مفخخة.

وتعرض جبل بلاط في القطاع الغربي بجنوب لبنان لهجوم بواسطة طائرة مسيرة.




يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.