سوء التغذية
shutterstock - marco mayer

جودة أعلى وكميات أقل.. لماذا يجب أن نأكل في المنزل؟

شهدت الفترة الأخيرة تزايدا ملحوظا في ظاهرة التوجه للأكل غير الصحي خارج المنزل، خاصة في فئة الشباب والمراهقين.


وقالت سوزان نيقولا، أخصائية تغذية ونمط حياة صحية، إن الأكل المطهو داخل المنزل مضمون نظافته وخلوه من المواد الحافظة، كما أنه طازج ويحتوي على العناصر الغذائية والفيتامينات اللازمة.


::
::


وأضافت في مداخلة هاتفية لبرنامج "بيت العيلة" عبر إذاعة الشمس، إن الصحة تعتمد على ما نأكله، وغذائنا دوائنا، والأكل في المنزل مع العائلة وسط تجمعات يساعد على تحسين الحالة النفسية والمزاجية ويساهم في إفراز هرمون السعادة.


وأشارت إلى أن الأكل في البيت يكون بجودة أعلى وكميات قليلة، لأن طبخ وتحضير الأكل تجعل الجسم يفرز هرمونات الشبع، مقارنة بالأكل خارج المنزل يكون بكميات كبيرة وجودة أقل، كما أنه يساهم في نشر أمراض لم نعتد وجودها في فئة الشباب والمراهقين.


وتنصح "نيقولا" أولياء الأمور بضرورة أن يجعلوا أبنائهم يساعدوا في تحضير الطعام، وبالتالي سيشعرون بأنهم جزء من عملية إعداد الطعام، وتزويدهم بالوعي الكافي عن الفرق بين شكل وجودة الطعام داخل المنزل وخارجه.


طالع أيضا

مضادات للاكتئاب| 5 أكلات تحسن حالتك المزاجية في دقائق

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.