صحة البشرة
YANDEX

هل الكرفس آمن للجميع؟ فئات الأشخاص الذين يجب عليهم تجنبه

يُعد الكرفس من الخضروات الشائعة والمفيدة لصحة الإنسان، حيث يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة، ولكن قد يخفي وراء فوائده الصحية جانبًا مظلمًا.


حيث كشفت دراسات حديثة عن خطر محتمل يرتبط بتناول الكرفس، وقد يتسبب في حدوث مشكلات جلدية لدى بعض الأشخاص.


تحذير من مخاطر الكرفس على البشرة


أكدت الطبيبة الروسية يكاتيرينا بارانوفا خلال برنامج طبي على قناة "روسيا" التلفزيونية، أن نبات الكرفس، المعروف بفوائده الصحية، قد يتسبب بمشكلات جلدية خطيرة لدى بعض الأشخاص، خاصةً عند التعرض لأشعة الشمس.


وتعود هذه المخاطر إلى احتواء الكرفس على مادة "الكومارين"، وهي نفس المادة الموجودة في عشبة الخنزير العملاقة، والتي تُسبب حروقًا جلدية عند التعرض للشمس.


وأوضحت بارانوفا، أن الكومارين يتراكم في الجلد مع مرور الوقت، وعند التعرض لأشعة الشمس، ينشط هذه المادة، ممّا يُلحق الضرر بخلايا الجلد ويُسبب حروقًا وحساسية تُعرف بـ "التهاب الجلد الضوئي النباتي".


ما هي أكثر بشرة عرضة لهذه المخاطر


وتُعدّ البشرة الحساسة أكثر عرضة لهذه المخاطر، خاصةً لدى الأشخاص الذين يتعرضون لأشعة الشمس بشكل قليل.


ونصحت الطبيبة الأشخاص الذين يتبعون حميات غذائية قليلة السعرات الحرارية، والتي غالباً ما تتضمن الكرفس بكثرة، بضرورة توخي الحذر عند التعرض لأشعة الشمس، واستخدام واقي الشمس بانتظام لحماية بشرتهم من مخاطر الكومارين.


مع التأكيد على أن الكرفس غني بمضادات الأكسدة المفيدة للقلب والأوعية الدموية، وله العديد من الفوائد الصحية بشكل عام.


طالع أيضأ

حساسية الربيع| الأعراض و4 طرق فعالة للتغلب عليها بالمنزل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.