أمني
الغارات على جنوب لبنان - شهود عيان

تطورات الجبهة الشمالية| تجدد القصف العنيف بين حزب الله والجيش الإسرائيلي

تجدد القصف المتبادل بين حزب الله والجيش الإسرائيلي في المناطق الحدودية اللبنانية، اليوم الخميس، في الوقت الذي تواصلت التهديدات من الجانبين، بتوسيع دائرة الاشتباكات.

وقام الجيش الإسرائيلي بشن عدة غارات على مواقع لبنانية، كما قصفت المدفعية الإسرائيلية محيط بلدات في الجنوب اللبناني، فيما استهدف حزب الله تموضعات وتجمعات ومواقع للجيش الإسرائيلي في المنطقة الحدودية.

لا قرار بإخلاء بلدة الجش الحدودية 

وأكد رئيس مجلس الجش، السيد شريف نجم، على أنه لا قرار بإخلاء بلدة الجش في الجليل الأعلى، وذلك بعد ان تم تناقل خبر انضمامها لقائمة التجمعات السكنية المخلاة.

وفي وقت سابق من صباح اليوم، أعلن وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت، بشكل رسمي  إضافة بلدة الجش في الجليل الأعلى، إلى قائمة التجمعات السكنية الحدودية المخلاة على بعد أقل من 5 كيلومترات عن الحدود مع لبنان.

وقصف حزب الله عدة مواقع عسكرية إسرائيلية على المناطق الحدودية مع لبنان، حيث دوت صافرات الإنذار، عدة مرات في العديد من البلدات الإسرائيلية الحدودية ومناطق مختلفة بالجليل الغربي والأعلى.

وأعلن وزير الأمن الإسرائيلي، يوآف غلاانت، رسميا إضافة بلدة الجش في الجليل الأعلى، إلى قائمة التجمعات السكنية الحدودية المخلاة على بعد أقل من 5 كيلومترات عن الحدود مع لبنان.

وقال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، مساء الأربعاء، إن الوضع في الشمال عند الحدود اللبنانية سيتغير بتسوية سياسية أو بعملية عسكرية واسعة.

جاء ذلك في نهاية تقييم للوضع أجراه غالانت في مقر القيادة الشمالية بمدينة صفد بالجليل الأعلى قرب الحدود مع لبنان، وفق منشور بحسابه على منصة "إكس". 

وكتب غالانت: "قلت في نهاية تقييم الوضع في القيادة الشمالية مع رئيس الأركان (هرتسي هاليفي) وقائد القيادة الشمالية (أوري غوردين) وقائد القوات الجوية (تومر بار) إن قوات الجيش الإسرائيلي مستعدة وتواصل الاستعداد ضد كل تهديد يأتي إلينا سواء في الدفاع أو الهجوم".

رد رئيس قبرص على حزب الله

وفي سياق متصل، أكد الرئيس القبرصي أن بلاده لا تشارك بأي شكل من الأشكال في الحرب التي تشنها إسرائيل على غزة وجنوب لبنان، وأكد أن "جمهورية قبرص جزء من الحل وليست جزءا من المشكلة" في رد على خطاب الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله.

وهدد نصر الله -في خطاب أمس الأربعاء- بالتعامل مع قبرص كجزء من الحرب إذا أتاحت بنيتها التحتية للجيش الإسرائيلي في ضرب لبنان.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.