فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 22 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.



ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية والجبهة الشمالية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم السبت 22 يونيو 2024


الحرب على غزة لليوم الـ260| اشتباكات ضارية والجيش يقصف النازحين برفح


في اليوم الـ 260 من الحرب على غزة، واصلت قوات الجيش الإسرائيلي قصفها، وذلك بعد يوم دام ارتقى فيه أكثر من 75 فلسطينيا بقصف الجيش على مناطق متفرقة في القطاع من بينها خيام النازحين بمنطقة المواصي غرب رفح.


وكانت دبابات الجيش الإسرائيلي قد ارتكبت مجزرة جديدة بعد قصفها خيام نازحين في منطقة المواصي بمدينة رفح، والتي سبق أن ادعت أنها مناطق آمنة ودعت الفلسطينيين الناجين من هجماتها في مناطق أخرى إلى التوجه إليها.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


كوبا تقرر الانضمام إلى جنوب أفريقيا في دعواها ضد إسرائيل أمام العدل الدولية


أعلنت الحكومة في كوبا، انضمامها إلى القضيّة التي رفعتها جنوب أفريقيا ضدّ إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية، وقال وزير الخارجيّة الكوبي برونو رودريغيز إنّ "كوبا قرّرت المشاركة، بصفة دولة ثالثة، في شكوى جنوب أفريقيا ضدّ إسرائيل أمام محكمة العدل الدوليّة".


ويُمكن لدولة ثالثة، ليست طرفاً في النزاع، أن تقدّم حججها القانونيّة لدعم تفسير اتفاقيّة الإبادة الجماعيّة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


دون إعلان ضمّها رسميا.. سموتريتش يفصح عن خطة لتعزيز السيطرة على الضفة


كشفت نيويورك تايمز الأميركية، الجمعة، عن مقطع مسجل لوزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش يُفصح فيه عن خطة لتعزيز سيطرة إسرائيل على الضفة الغربية دون إعلان ضمّها رسمياً.


وأكد الوزير الإسرائيلي في المقطع المصور وهو يقول أنّ الهدف منع الضفة من أن تصبح جزءاً من دولة فلسطينية. وأضاف أنّ من شأن هذه الخطوة أن تجعل السيطرة الإسرائيلية على الضفة مقبولة دولياً.

لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


تطورات الضفة الغربية |اعتقالات وإصابات إثر اشتباكات مع الجيش الإسرائيلي في جنين


أعلنت كتيبة جنين التابعة لسرايا القدس الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي أن مقاتليها اكتشفوا قوة خاصة إسرائيلية في حي الجابريات في مدينة جنين واشتبكوا معها، بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات الناسفة.


من جانب آخر، أكدت مصادر محلية أن قوات الجيش الإسرائيلي لم تنسحب من مدينة جنين حتى الآن، وأن دورية فقط انسحبت، مشيرة إلى أن الاقتحام يتواصل حتى الآن لمنطقة حي الجابريات في المدينة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


مقتل إسرائيلي بعملية إطلاق نار في قلقيلية


أفادت وسائل إعلامية صباح اليوم السبت، بمقتل شخص جراء تعرضه لإطلاق نار في قلقيلية.


وأوضحت مصادر فلسطينية أن المُستهدف هو ضابط مخابرات إسرائيلي انتحل شخصيّة فلسطيني من الداخل، وتم تعقّبه ثم أطلق النار عليه.

لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


طالع أيضًا

أخبار فلسطين 21 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.