فلسطيني

أخبار فلسطين اليوم 21 يونيو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الجمعة 21 يونيو 2024


حرب غزة لليوم الـ259| تصاعد حدة القصف الإسرائيلي ومعاناة إنسانية


تستمر الحرب على قطاع غزة لليوم الـ259 على التوالي، الذي أسفر عن مئات الضحايا والجرحى يومياً، مدمراً البنية التحتية الأساسية من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية.


وفي الساعات الأولى من فجر اليوم الجمعة، كثفت مدفعية الجيش الإسرائيلي قصفها على مناطق متفرقة من مدينة خانيونس جنوب قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


نتنياهو: لن ننسحب من غزة حتى إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين


أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، أمس الخميس، أن الجيش الإسرائيلي لن يخرج من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية مدمرة منذ 259 يوما، إلا بعد إعادة جميع الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في القطاع.


وجاءت هذه التصريحات خلال اجتماع عقده نتنياهو مع عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة، وأكد فيها أن العمليات العسكرية الجارية "تخلق فرصا لإعادة الأسرى"، وفقًا لبيان صادر عن مكتب رئيس الحكومة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


عشرات الآلاف يتظاهرون في إسرائيل للمطالبة بإسقاط حكومة نتنياهو


تظاهر عشرات الآلاف من الإسرائيليين في عدة مواقع مساء أمس الخميس للمطالبة بإسقاط حكومة بنيامين نتنياهو وإجراء انتخابات مبكرة.


وكذلك لإبرام صفقة تبادل أسرى مع حركة حماس لإعادة الأسرى الإسرائيليين المحتجزين في قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


تطورات الضفة الغربية| الجيش الإسرائيلي يواصل اقتحاماته واعتقالات بحق الأهالي


تستمر القوات الإسرائيلية اقتحاماتها لمدن وبلدات الضفة الغربية، حيث نفذت حملات اعتقال وتنكيل بالمواطنين الفلسطينيين، فجر وصباح اليوم الجمعة.


وأفادت وسائل إعلام فلسطينية بأن القوات الإسرائيلية شنت حملة اعتقالات في صفوف المواطنين في مخيم الجلزون شمالي مدينة رام الله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


الأمم المتحدة: العائلات في غزة تتناول وجبة واحدة كل يومين أو 3 أيام


أكدت الأمم المتحدة تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة نتيجة للاعتداءات الإسرائيلية المستمرة، حيث أوضحت أن العديد من الأسر تضطر إلى تناول "وجبة واحدة فقط كل يومين أو 3 أيام".


ويواجهون النازحون في جنوب القطاع أوضاعًا مأساوية داخل خيام مكتظة بملاجئ مؤقتة، وسط نقص حاد في المياه والمستلزمات الغذائية، مما يجبرهم على الاعتماد على مياه البحر للاستخدام اليومي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


أرمينيا تعلن اعترافها بالدولة الفلسطينية


أعلنت جمهورية أرمينيا اليوم الجمعة اعترافها الرسمي بدولة فلسطين، لتكون آخر الدول التي تنضم إلى قائمة الدول المعترف بها دولياً.


وذلك في خطوة تأتي وسط استمرار النزاع العسكري في قطاع غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


تطورات الجبهة الشمالية| تبادل إطلاق نار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله


شهدت المنطقة الحدودية بين إسرائيل ولبنان اليوم الجمعة، تصاعداً في التوترات إثر تبادل إطلاق النار بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله، مما يثير مخاوف من احتمال اندلاع حرب واسعة.


وكان حزب الله قد أعلن، أمس الخميس، عن قصف موقع عسكري شمالي إسرائيل بعشرات صواريخ الكاتيوشا رداً على مقتل أحد مقاتليه في غارة إسرائيلية على بلدة ديركيفا في جنوب لبنان.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


هل ساعدت "الهدنة التكتيكية" سكان غزة؟.. رد صادم من الصحة العالمية


قال ريتشارد بيبركورن، ممثل منظمة الصحة العالمية في غزة والضفة الغربية المحتلة، إن الهدنة التكتيكية اليومية التي أعلنتها إسرائيل في جنوب غزة، لم تؤثر إيجابا في وصول المساعدات الإنسانية إلى سكان القطاع.


وحذر "بيبركورن" خلال مؤتمر صحفي للأمم المتحدة في جنيف، من تأثير ارتفاع درجات الحرارة خلال الفترة الأخيرة، وأنها من الممكن أن تزيد من حدة الأزمة الصحية في البلاد.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا


نتنياهو: سنواصل الحملة على غزة لتحقيق نزع السلاح وتجنب أي اتفاق سياسي


تحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، في مقابلة مع الموقع الإخباري الأميركي "بانتش بأول" اليوم الجمعة، عن "اليوم التالي" بعد الحرب على غزة.


وأكد نتنياهو : "أعتقد أننا سوف نضطر إلى تحقيق نزع السلاح بشكل مستدام، وهو ما لا يمكن أن تقوم به إلا إسرائيل ضد أي جهد إرهابي متجدد".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 20 يونيو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.