عالمي
shutterstock

إيلي كوك: الأمريكيون يقررون عادة مواقفهم الانتخابية بناء على القضايا الداخلية

::
::

تجري هذه الليلة المناظرة الانتخابية الأولى من بين اثنتين، بين مرشحي الرئاسة الأمريكية، جو بايدن الرئيس الحالي، ودونالد ترامب الرئيس السابق.

وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج "الحصاد الإخباري"، لقاء مع المحاضر في العلوم السياسية إيلي كوك، المختص في الشؤون الأمريكية الذي قال إنّ غالبية الأبحاث تشير إلى أنّ مضمون المناظرة لا يؤثر على الجمهور عادة، وإنما لغة الجسد، والظهور الأفضل، وهذه هي الأمور التي تقرر من انتصر في المناظرة، وهذا يضع بايدن في موقع سيئ قياسًا بترامب، لأنه يظهر كإنسان مسن، ويتصرف في الكثير من الأحيان كإنسان مسن، مقارنة بترامب، الذي يجلب دائمًا الطاقات معه إلى أي مكان يظهر فيه أمام الجمهور.

وقال إنّنا نعرف من التجربة التاريخية أنّ هذه المناظرات لا تحسم الانتخابات عادة، ولكنها أصبحت تقليدًا في الأعراف الانتخابية الأمريكية.

وأشار إلى أنّ هذه المناظرة تأتي مبكّرًا قياسًا بمناظرات في انتخابات سابقة، بناء على طلب الرئيس الأمريكي جو بايدن.

وقال كوك إنّ أغلبية المصوتين في أمريكا يقررون مواقفهم الانتخابية بناء على القضايا الداخلية، وعلى رأسها الاقتصاد، وليس بناء على القضايا الدولية.


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.