عالمي
shutterstock

الأمم المتحدة: مشاهد مروعة في غزة ونطالب إسرائيل بفتح طرق المساعدات

طالبت الأمم المتحدة، اليوم الأحد، إسرائيل بفتح مزيد من الطرق المؤدية إلى قطاع غزة لتسهيل توصيل المساعدات الإنسانية للسكان، واصفة المشاهد في شمال القطاع بالمروعة.


وأشارت المنظمة الإنسانية إلى أن الوضع في شمال غزة "مروّع"، وسط تقارير تفيد بمقتل العشرات في منطقة بيت لاهيا.


تصريحات مكتب الأمم المتحدة


قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) عبر منصة التواصل الاجتماعي إكس إن "عملية إنسانية على النطاق المطلوب في غزة غير ممكنة مع وجود عدد قليل من نقاط العبور غير الموثوق بها ومن الصعب الوصول إليها".


وطالب المكتب بفتح عدة طرق لتيسير إيصال الإمدادات والخدمات الضرورية.


الهجمات الإسرائيلية والآثار الإنسانية


جاءت هذه الدعوة في وقت تشن فيه القوات الإسرائيلية هجمات جديدة على حركة حماس في شمال قطاع غزة، والتي بدأت قبل أسبوعين.


ومنذ ذلك الحين، أفادت منظمات الإغاثة بوجود جوع شديد وظروف كارثية يعيشها المدنيون، حيث دعت إسرائيل إلى فتح الطرق التي تسيطر عليها في المنطقة.


وتقوم إسرائيل بفحص السلع التي تدخل غزة بحثًا عن أسلحة.


القتلى والجرحى في بيت لاهيا


أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأحد، أن الهجوم الإسرائيلي الذي استهدف بيت لاهيا، أمس السبت، أسفر عن مقتل وفقدان 87 شخصًا، وإصابة أكثر من 40 آخرين.


وكان الدفاع المدني في غزة قد أفاد في وقت سابق من فجر اليوم بمقتل 73 شخصًا على الأقل جراء قصف صاروخي شنته الطائرات الحربية الإسرائيلية على منطقة سكنية في بيت لاهيا.


الأوضاع الميدانية


وفقًا لمصادر فلسطينية، فإن " الطائرات الإسرائيلية الحربية شنت غارات عنيفة على مشروع بيت لاهيا، ودمرت مربعًا سكنيًا بالكامل على رؤوس المواطنين، مما أدى إلى مقتل نحو 73 مواطنًا وإصابة العشرات، ولا يزال العديد تحت الأنقاض".


وأكد مسؤولون في وزارة الصحة الفلسطينية أن انقطاع خدمات الكهرباء والاتصالات والإنترنت يعرقل عمليات الإنقاذ.


الحصيلة الإجمالية للقتلى


أفادت وزارة الصحة بأن عدد القتلى الفلسطينيين جراء الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر ارتفع إلى أكثر من 42 الف ضحية، وأكثر من 99 الف مصاب.


وطالع ايضا: 

الكابينيت يناقش هجومًا متوقعًا على إيران وخطة للمساعدات في غزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.