عالمي
shutterstock - توضيحية

زلزال بقوة 7.2 درجات يضرب بيرو وتراجع خطر التسونامي

ضرب زلزال بقوة 7.2 درجات على مقياس ريختر منطقة قبالة سواحل بيرو اليوم الجمعة، فيما تراجع خطر وقوع تسونامي الذي كان قد أُعلن سابقًا على بعض السواحل.

وذكرت هيئة المسح الجيولوجي الأميركية أن الزلزال وقع على عمق 28 كيلومترًا، وتم تحديد مركزه على بعد 8.8 كيلومترات عن منطقة أتيكيبا.

ورفعت الهيئة تقديرها لقوة الهزة بعد فترة قصيرة من حدوثها.

وأصدرت السلطات في بيرو تحذيرًا من حدوث تسونامي بعد الزلزال الذي وقع عند منتصف الليل بالتوقيت المحلي غرب منطقة أتيكيبا.

وفقًا للبيانات الأولية، لم تُسجل أي خسائر في الأرواح أو الممتلكات. وقد حذّر "مركز الهادي للتحذير من تسونامي" في وقت سابق من أمواج تسونامي خطيرة قد تضرب بعض السواحل، لكنه أعلن لاحقًا زوال الخطر قائلاً: "لم يعد هناك تهديد من وقوع تسونامي جراء هذا الزلزال".

وتقع بيرو ضمن "حزام النار" في المحيط الهادي، يبلغ عدد سكانها حوالي 33 مليون نسمة، وهي منطقة تشهد نشاطًا زلزاليًا كثيفًا وتمتد على طول الساحل الغربي للأميركتين.

وتتعرض بيرو لمئات الزلازل القابلة للرصد كل عام.

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.