التخلص من السمنة
shutterstock - Motortion Films

تقلل نسبة الوفاة| دراسة حديثة تكشف تأثير إيجابي لجراحات السمنة

في عالم يعاني فيه الكثيرون من تحديات صحية متعددة بسبب الوزن الزائد، تبرز دراسة حديثة بإثباتها لفوائد مذهلة لجراحات علاج السمنة.


حيث كشفت دراسة حديثة عن أهمية جراحات علاج السمنة في تقديم حلاً ملموسًا وفعّالًا لمرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، مما يقلل بشكل كبير من المخاطر الصحية ويعزز الجودة الحياتية.


دراسة حديثة تكشف تأثير إيجابي لجراحات السمنة


أظهرت دراسة حديثة أجرتها "كليفلاند كلينك"، أن جراحات علاج السمنة تقدم فوائد صحية كبيرة لمرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، حيث تُقلل بشكل كبير من خطر الوفاة والأحداث القلبية الوعائية الضارة بالمقارنة مع المرضى الذين لم يُجرَّوا الجراحة.


تفاصيل الدراسة واعداد المشاركين


شملت الدراسة 13,657 مريضًا بالسمنة وانقطاع النفس الانسدادي، وتم تقسيمهم إلى مجموعتين: مجموعة خضعت لجراحات السمنة ومجموعة لم تخضع.


وبعد متابعة المشاركين لمدة 10 سنوات، أظهرت النتائج انخفاضًا بنسبة 42% في خطر الإصابة بالأحداث القلبية الوعائية الضارة لدى المرضى الذين خضعوا للجراحة، وانخفاضًا بنسبة 37% في خطر الوفاة بجميع الأسباب.


النتائج التي كشفت عنها هذه الدراسة


بالإضافة إلى ذلك، حقق مرضى الجراحة انخفاضًا ملحوظًا في الوزن بلغ 33.2 كيلوجرام على مدار 10 سنوات، مقارنة بانخفاض قدره 6.64 كيلوجرام في المجموعة غير الجراحية.


ويُظهر هذا البحث أن جراحات علاج السمنة تعد خيارًا فعالًا لتحسين صحة القلب والأوعية الدموية لدى مرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، وقد تُنقذ حياة العديد من المرضى الذين يعانون من هذه الحالة.


وقال الدكتور علي أمينيان، مدير معهد السمنة والتمثيل الغذائي لدى كليفلاند كلينك والباحث الرئيسي في الدراسة: "تُظهر نتائجنا أن جراحات علاج السمنة تقدم فوائد صحية هائلة لمرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، بما في ذلك انخفاض كبير في مخاطر الإصابة بالأمراض القلبية والوفاة."


وأتم: "تُعد جراحات علاج السمنة خيارًا علاجيًا فعالًا لبعض مرضى انقطاع النفس الانسدادي أثناء النوم، خاصةً أولئك الذين يعانون من سمنة مفرطة."


طالع أيضًا

لإنقاذ حياتك| دليلك لاكتشاف سرطان الدم في مراحله الأولى!

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.