العالم العربي
عبد الفتاح السيسي - منصة إكس

مصر تحذر من انزلاق المنطقة إلى "صراع غير مسبوق" وتدعو لتدخل دولي عاجل

حذر الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم السبت، من احتمالية انزلاق المنطقة إلى "صراع غير مسبوق"، داعياً إلى تدخل دولي عاجل لمنع ذلك وتكاتف الجهود لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء هذا التحذير خلال استقبال السيسي لرئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المنعقد في القاهرة، وفقاً لبيان صادر عن الرئاسة المصرية.

وخلال اللقاء، أكد الجانبان على عمق وقوة العلاقات المصرية الأوروبية وسبل مواجهة التحديات الإقليمية المتزايدة، خاصة في ما يتعلق بتطورات الأوضاع في قطاع غزة وتأثيرها على أمن واستقرار المنطقة.

وشدد الرئيس السيسي على ضرورة تكاتف الجهود الدولية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار، وتكثيف جهود إيصال المساعدات الإغاثية إلى القطاع بشكل عاجل لتفادي الكارثة الإنسانية التي يعيشها الشعب الفلسطيني في غزة.

وجدد الرئيس المصري تحذيره من احتمالات توسع الصراع التي تتزايد حالياً على نحو يتسم بالخطورة البالغة، مطالباً المجتمع الدولي باتخاذ خطوات جادة وسريعة لتفادي انزلاق المنطقة إلى دائرة جديدة وغير مسبوقة من الصراع.

وكما أكد البيان المصري "اتفق الجانبان على أن التوصل لحل شامل وعادل للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين ووفقا لقرارات الشرعية الدولية، سيظل السبيل الأمثل لضمان الاستقرار المستدام بالمنطقة".

الوضع الإقليمي

تأتي تحذيرات الرئيس المصري في وقت تشهد فيه المنطقة تصعيداً متزايداً بين تل أبيب وحزب الله، مما أثار مخاوف من اندلاع حرب شاملة.

وقد أعلن الجيش الإسرائيلي قبل نحو أسبوعين المصادقة على خطط عملياتية لهجوم واسع على لبنان.

التطورات في البحر الأحمر

كما تشهد منطقة البحر الأحمر توترات واستهدافات شبه يومية من جانب الحوثيين، مما أثر على حركة الملاحة البحرية.

واستهدف الحوثيون سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بإسرائيل في البحر الأحمر، على وقع الحرب المدمرة في غزة.

وتعكس تصريحات الرئيس المصري الحاجة الماسة إلى تدخل دولي عاجل لمنع تصاعد الأوضاع في المنطقة، والعمل على تحقيق حل سلمي ومستدا

وإطلع أيضا: 

السيسي: مصر تسعى للتوصل إلى وقف لإطلاق نار في غزة


يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.