الحرب على غزة
تصوير أحد أهالي غزة خاص لموقع الشمس

صندوق الأمم المتحدة للسكان: نعمل على تلبية احتياجات النساء في غزة

أكد صندوق الأمم المتحدة للسكان، أنه يعمل على تلبية احتياجات النساء والفتيات في قطاع غزة.


ودعا الصندوق الأممي، مساء اليوم الإثنين، إلى وقف إطلاق النار فورا في قطاع غزة، لمواصلة تقديم الدعم المنقذ للحياة.


نلبي كافة احتياجات النساء في غزة


وأضاف صندوق الأمم المتحدة في منشور على حسابه عبر منصة إكس: "نعمل بالتعاون مع شركائنا بلا كلل لتلبية الاحتياجات المتزايدة للنساء والفتيات وسط الأعمال العدائية في غزة، ومع ذلك ومن أجل الحفاظ على دعمنا المنقذ للحياة، فإننا ندعو بشكل عاجل إلى وقف إطلاق النار".


كما طالب صندوق الأمم المتحدة للسكان إلى ضرورة الوصول الآمن دون عوائق لتقديم المساعدات الأساسية إلى المحتاجين في غزة.


حياة المرأة أصبحت مكشوف للعامة


وكانت جولييت أبو شنب من سكان دير البلح،  قالت في تصريحات خاصة للشمس "إن المرأة هي أكثر الفئات المتضررة خلال الحرب الحالية، فالنساء في غزة تعاني الويلات إثر استمرار هذه الحرب التي غيرت من مهامها الأساسية كأم وأضافت إليها معاناة ليس لها مثيل وليس لها بداية أو نهاية كباقي مأسي البشرية السابقة، فمن الطهي على الغاز والكهرباء إلى الطهي على النار والحطب، وهذا بحد ذاته معاناة صعبة وبالأخص ونحن في فصل الصيف الحارق ناهيك عن المعاناة الصعبة في البحث عن الحطب الذي أصبح نادر الوجود بالإضافة لغلاء سعره وعدم المقدرة على شراءه".


وأشارت أبو شنب إلي أن حياة المرأة الغزية أصبحت مكشوفة للعامة بسبب الازدحام وتلاصق الخيام مع بعضها، مع قلة الخدمات الصحية وتلوث المياه وانتشار الأمراض الجلدية وخاصة تساقط الشعر بشكل كثيف وإحتراق الجلد وإلحاق الضرر ببشرتهن وتغير لونها مما شكل ضغطاً نفسياً كبيراً عليهن.


اقرأ أيضا

تطورات الجبهة الشمالية |غارات إسرائيلية على موقع لحزب الله وبلدات جنوبي لبنان

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.