عالمي
منصة أكس - ، كاميكاوا يوكو

اليابان تجري تقييما شاملا للاعتراف بدولة فلسطين

أعلنت اليابان اليوم عن نية إجراء تقييم شامل لإمكانية اعترافها بدولة فلسطين، مع مراعاة تقدم عملية السلام في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء إعلان اليابان بهذا الخصوص خلال مؤتمر صحفي عقدته وزيرة الخارجية اليابانية، كاميكاوا يوكو، في العاصمة طوكيو.

وأكدت يوكو أن اليابان تدعم بقوة حل الدولتين كحلاً للصراع الفلسطيني الإسرائيلي، معبرة عن فهمها لأهداف الفلسطينيين في إقامة دولة مستقلة، ومؤكدة دعم بلادها لجهود الفلسطينيين نحو تحقيق هذا الهدف الوطني.

وأضافت يوكو: "فيما يتعلق بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، نرغب في مواصلة دراسة هذا الأمر بشكل شامل، مع التأكيد على أن الخطوة يجب أن تسهم في دفع عملية السلام في المنطقة بشكل عام".


الاعتراف بدولة فلسطين 

جاءت تصريحات وزيرة الخارجية اليابانية في سياق دولي شهد مؤخراً اعتراف عدد من الدول الأوروبية بدولة فلسطين.

ومن بينها النرويج وأيرلندا وإسبانيا وسلوفينيا، مما يبرز التحرك المتزايد نحو دعم الحل السياسي للنزاع في الشرق الأوسط.

ومن ناحية أخرى، تواصل إسرائيل منذ السابع من أكتوبر الماضي حملة عسكرية عنيفة ضد قطاع غزة، أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 126 ألف شخص، معظمهم من الأطفال والنساء، وتسببت في دمار هائل وأزمة إنسانية خطيرة في المنطقة.


وطالع ايضا:

استراليا: حزب العمال يفصل نائبة عربية محجبة لدعمها لدولة فلسطين

وزير الخارجية البريطاني الجديد: لندن تسعى لموقف متوازن بشأن إسرائيل وغزة

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.