فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 17 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الأربعاء 17 يوليو 2024




حرب غزة في يومها الـ285 | ارتقاء وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على النصيرات


يواصل الجيش الإسرائيلي حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على قطاع غزة لليوم الـ285 على التوالي، وسط قصف عنيف يخلف مئات الضحايا والجرحى يومياً.


وارتفع عدد الضحايا إثر استهداف الجيش الإسرائيلي لمنزل عائلة دياب جنوب النصيرات، وسط قطاع غزة، إلى ثمانية ضحايا بحسب وسائل إعلام فلسطينية


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




وول ستريت: الجيش الإسرائيلي استخدم 8 قنابل ضخمة في محاولتها اغتيال محمد الضيف


كشفت صحيفة وول ستريت جورنال أمس الثلاثاء أن إسرائيل استخدمت 8 قنابل زنة كل واحدة منها ألفا رطل في محاولتها اغتيال قائد كتائب عز الدين القسام محمد الضيف في الغارة التي نفذتها ضد خيام النازحين في منطقة المواصي بخان يونس جنوبي قطاع غزة السبت الماضي.


ونقلت الصحيفة عن أشخاص وصفتهم بالمطلعين على العملية أنه عندما ظهرت معلومات استخباراتية بأن الضيف كان موجودا في مجمع في جنوب غزة، ضربت إسرائيل الهدف بقوة نيران ساحقة، مشيرين إلى أن قوة الانفجار الناجم عن الذخائر الموجهة بدقة أدت إلى تحويل الهدف إلى ما وصفتها بحفرة مشتعلة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجريمة والعنف: مصابان في جريمتي إطلاق نار بباقة الغربية وكفر كنا


إصابة شابين، يبلغان 34 و35 عاما من العمر، من كفر كنا وباقة الغربية بجراح وصفت بالمتوسطة جراء تعرضهما لجريمتي إطلاق نار؛ مساء اليوم الثلاثاء.


وقدمت طواقم طبية من "نجمة داود الحمراء" العلاجات الأولية للمصابين، إذ عانيا إصابات اخترقت جسديهما.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




غالانت: شروط التوصل إلى صفقة لإعادة الأسرى قد نضجت


اعتبر الوزير الإسرائيلي يوآف غالانت، الثلاثاء، أنه أمام بلاده "نافذة فرصة محدودة وعابرة" لإبرام اتفاق لإعادة الأسرى من قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إسرائيلية للشهر العاشر.


وألقى غالانت، الثلاثاء، كلمة خلال احتفال رسمي بإحياء الذكرى العاشرة للحرب الإسرائيلية على غزة، المعروف إسرائيليا باسم "عملية الجرف الصامد" بين 8 يوليو/تموز و26 أغسطس/آب 2014.


وشهد الاحتفال هتافات مناهضة للحكومة الإسرائيلية ورئيسها بنيامين نتنياهو الذي ألقى كلمة هو الآخر.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الضفة الغربية| اشتباكات واعتقالات عقب تسلل قوة إسرائيلية خاصة إلى جنين


اقتحمت قوات الجيش الإسرائيلي عدة مناطق في الضفة الغربية، في مركزها مدينة جنين، التي حاصرت فيها أحد المنازل واعتقلت شاباً بعدما تسللت قوة خاصة إلى المنطقة، فيما اقتحمت قلقيلية واعتقلت والد أحد المطلوبين للضغط عليه لتسليم نفسه. 


اقتحم عشرات المستوطنين صباح اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى بحماية قوات الجيش الإسرائيلي، ونفذوا جولات استفزازية وأدوا طقوسا تلمودية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




أوستن يؤكد أهمية نقل المساعدات الإنسانية إلى ميناء أسدود لتوزيعها في غزة


أفادت وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إن وزير الدفاع لويد أوستن أخبر نظيره الإسرائيلي يوآف غالانت أن الرصيف البحري المؤقت قبالة قطاع غزة سيتوقف قريبا عن العمل.


وأضافت وزارة الدفاع " البنتاغون" أن أوستن شدد في اتصال هاتفي مع نظيره الإسرائيلي على أهمية دعم توصيل المساعدات إلى ميناء أسدود في إسرائيل لتوزيعها في غزة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




إيناس حمدان: إسرائيل تعرقل إدخال المساعدات إلى غزة، والعالم يقف متفرجًا


أفادت معطيات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، الأونروا، أنّ نحو 70٪ من مدارس الوكالة في غزة جرى استهدافها منذ بدء الحرب، وأنّ أكثر من 95٪ من هذه المدارس استخدمت كملاجئ حين استهدفها القصف الإسرائيلي. وجاء في بيان الوكالة أنّ 539 شخصا قتلوا وهم يحتمون في مرافق الأونروا منذ بداية حرب إسرائيل على غزة.


وحول الموضوع أجرينا ضمن برنامج يوم جديد صباح اليوم الأربعاء، لقاء مع مديرة الإعلام في وكالة الأونروا في قطاع غزة، إيناس حمدان، التي قالت إنّ بعض المدارس مدمّر بشكل كلي وبعضها الآخر مدمّر بشكل جزئي.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




محمد أبو جياب: إزالة مخلفات الحرب في غزة تستغرق عامين وليس 15


وحول هذا الموضوع أجرى برنامج "أول خبر" مداخلة هاتفية مع الصحفي محمد أبو جياب، الذي قال إن الأرقام تعبر عن الواقع الحقيقي لحجم التدمير الشامل في غزة على مستوى البنية التحتية.

وتابع: "نتحدث عن تدمير شامل، مدينة خان يونس مدمرة بالكامل، بيت حانون مدمرة، ومدينة غزة كذلك، والمباني أصبحت عبارة عن أكوام من الركام".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الأونروا: الحرب سلبت الفتيات والفتيان في غزة طفولتهم وتعليمهم


أعلن مفوض الأونروا فيليب لازاريني، أن إسرائيل قصفت في الأيام العشرة الماضية 8 مدارس على الأقل في غزة.

وقال لازاريني في منشور له عبر موقع التواصل الاجتماعي إكس، "في حادثة شبه يومية، تعرضت 8 مدارس على الأقل للقصف في الأيام العشرة الماضية، 6 منها تابعة لوكالة الأونروا".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 16 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.