فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 18 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الخميس 18 يوليو 2024



الحرب على غزة لليوم ال286| قصف مدفعي إسرائيلي يستهدف مختلف مناطق القطاع


يواصل الجيش الإسرائيلي في قصف وتدمير كل ما بقي من مقومات الحياة من مبانٍ ومدارس ومراكز صحية في اليوم الـ286 من الحرب على غزة.


وأعلنت وزارة الصحة في غزة، يوم أمس الأربعاء، ارتكاب قوات الجيش الإسرائيلي أربعة مجازر في القطاع خلال 24 ساعة وصل منها للمستشفيات81 ضحيةً و198 إصابة.


قالت وسائل إعلام إسرائيلية، صباح اليوم الخميس، إن صفارات الانذار دوت في مستوطنات "غلاف غزة" للتحذير من إطلاق صواريخ وقذائف صاروخية.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



الكنيست يقر رفض إقامة دولة فلسطينية


تبنت الهيئة العامة للكنيست، فجر اليوم، الخميس، مشروع قرار يؤكد موقف البرلمان الإسرائيلي الرافض لإقامة دولة فلسطينية، وذلك بعد القرار الذي اتخذه الكنيست في شباط/ فبراير الماضي، برفض الاعترافات الدولية "أحادية الجانب" بالدولة الفلسطينية.


وأيد القرار 68 عضوا منهم زعيم حزب "الوحدة الوطنية" الإسرائيلي بيني غانتس ونواب حزبه، بينما عارضه 9 نواب فقط.


وبحسب وسائل إعلام إسرائيلية، حظي القرار كذلك بدعم أحزاب في ائتلاف رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو والأحزاب اليمينية، فيما غادر النواب من حزب "يش عتيد" (هناك مستقبل) الذي يقوده زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لبيد الجلسة لتجنب دعم القرار.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الوكالة الأميركية للتنمية:نحتاج وقف إطلاق النار في غزة لزيادة المساعدات


قالت الوكالة الأميركية للتنمية الدولية اليوم الخميس إنها بحاجة لوقف لإطلاق النار في قطاع غزة للتمكن من زيادة المساعدات وإطلاق سراح المحتجزين، مشددة على أن الاحتياجات في غزة لا تزال كبيرة وجميع السكان بحاجة للمساعدات.


وتابعت الوكالة أنها مستمرة في معالجة الأزمة الإنسانية في قطاع غزة بعد إعلان وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) إنهاء مهمة الرصيف البحري العائم.


وكان الجيش الأميركي قال أمس الأربعاء إن مهمته لتركيب الرصيف البحري المؤقت وتشغيله اكتملت، لينهي بذلك بصورة رسمية محاولات متعثرة لاستخدام الرصيف في إدخال المساعدات الإنسانية إلى القطاع.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




يتقدمهم المتطرف بن غفير.. مستوطنون يقتحمون الأقصى


تقدم وزير الأمن القومي الإسرائيلي ايتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، اقتحامات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية من القوات الإسرائيلية.


ودعا بن غفير إلى مواصلة احرب الإسرائيلية على غزة خلال اقتحامه المسجد الأقصى، وقال إن على رئيس الحكومة، بنيامين نتنياهو، ألا يستسلم في أي صفقة لإعادة المختطفين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




تطورات الضفة الغربية | حملة اعتقالات بالضفة والجيش يلقي مناشير تهديد على مخيم جنين


شنت قوات الجيش الإسرائيلي صباح وفجر اليوم الخميس، حملة مداهمات وتفتيشات في الضفة الغربية، واعتقلت عددا من الفلسطينيين، وألقت القوات مناشير تهديد على مخيم جنين، فيما دارت اشتباكات مسلحة في عدة مناطق أوقعت إصابات بصفوف الفلسطينيين.


وهددت قوات الجيش الإسرائيلي الشبان "المطلوبين" في مخيم جنين بالقتل في حال لم يسلموا أنفسهم، وذلك من خلال منشورات ألقتها مسيّرات إسرائيلية الليلة الماضية على المخيم.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط  هنا




محمد دراغمة: مفتاح حل الأزمة الحالية في القاهرة وليس في الدوحة


وصل وفد إسرائيلي إلى القاهرة لاستئناف مفاوضات وقف إطلاق النيران، وذلك بحسب وسائل إعلام عبرية.


وحول هذا الموضوع كانت لنا مداخلة هاتفية مع الصحفي المختص في الشأن الفلسطيني محمد دراغمة، والذي أكد أن مفتاح حل الأزمة الحالية في مصر وليس في الدوحة.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




فخري أبو دياب: اقتحام "بن غفير" الأقصى محاولة للتصعيد والحصول على مكاسب سياسية


اقتحم وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، صباح اليوم الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية قوات من الشرطة الإسرائيلية.


من جانبه، قال فخري أبو دياب عضو لجنة الدفاع عن الأراضي الفلسطينية، إن اقتحام بن غفير للمسجد الأقصى يأتي بحثًا عن تصعيد الأوضاع والحصول على مكاسب سياسية، وقلب الطاولة على نتنياهو، على حد قوله.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




صافيناز اللوح: ارتقاء 41 شخصا في استهداف مخيم النصيرات


قالت الصحفية صافيناز اللوح، إن مخيم النصيرات شهد 3 استهدافات الليلة الماضية، بعد هجوم لطائرات إسرائيلية استهدف مربعات سكنية مكتظة بالنازحين، مما أسفر عن ارتقاء 41 شخصًا، فضلا عن عدد من المفقودين تحت الركام.


وأضافت أن تلك الهجمات بدأت فجر اليوم، وأنه منذ قليل كان هناك استهداف آخر بخلاف عدة استهدافات للمنطقة الشمالية الشرقية من مخيم النصيرات، بوسط قطاع غزة من خلال الجو فقط، دون أي اجتياحات برية، مشيرة إلى أنها المرحلة الثالثة التي تحدث عنها الإعلام العبري.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 17 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.