فلسطيني
ashams

أخبار فلسطين اليوم 29 يوليو 2024

يترقب العالم آخر المستجدات والتطورات عن أخبار فلسطين اليوم وأحداث الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.


ويتابع معكم "الشمس" يوميا، الأوضاع في غزة والضفة الغربية، وما يجري من أهم الأحداث.


متابعة حية لآخر أخبار فلسطين اليوم الاثنين 29 يوليو 2024




الحرب على غزة لليوم الـ297 | قصف على خانيونس ومخيم البريج وحي الزيتون


يواصل الجيش الإسرائيلي الحرب العنيفة على قطاع غزة لليوم الـ297 على التوالي، متجاهلا قراري مجلس الأمن الدولي بوقفها فورا، وأوامر محكمة العدل الدولية باتخاذ تدابير لمنع أعمال الإبادة الجماعية وتحسين الوضع الإنساني المزري بغزة.

وشن الجيش الإسرائيلي يوم الأحد سلسلة غارات استهدفت منازل وتجمعات للمواطنين وخياما للنازحين في قطاع غزة، ما أدى إلى ارتقاء وإصابة العشرات من الفلسطينيين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



تطورات الضفة الغربية| مواجهات واعتقالات في الضفة والقدس


شنت قوات الجيش الإسرائيلي فجر وصباح اليوم الإثنين، حملة اعتقالات واسعة في الضفة الغربية والقدس، وتركزت الاعتقالات بمخيم الدهيشة قضاء بيت لحم، طالت عشرات الشبان، كما اعتقلت عددا آخر خلال اقتحام بلدات شمال الضفة.


واندلعت مواجهات في بلدة العيسوية، شمالي القدس، عقب اقتحام قوات كبيرة من الجيش الإسرائيلي البلدة والاعتداء على عدد من الشبان، فيما اعتقلت قوات الجيش الشاب محمد ياسر درويش بعد اقتحام منزله. كما اعتقلت الأسيرين المحررين محمود إبراهيم الخطيب ثوابتة ومعتصم محمد مرشد طقاطقة بعد احتجازهما لساعات.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




مجدل شمس: التعرف على جثمان الطفل المفقود جيفارا إبراهيم وتأكيد وفاته


بعد مرور يوم على كارثة مجدل شمس، تم التعرف على أشلاء الطفل البالغ من العمر 12 سنة الذي قتل في الكارثة التي وقعت في هضبة الجولان، وفي وقت سابق من هذا اليوم، أقيمت جنازة الأطفال الـ11 الذين قتلوا في الحادث الخطير.


تأكّد مقتل الطفل جيفارا إبراهيم (11 عامًا) من مجدل شمس، وذلك بعد أن كانت آثاره قد فقدت، السبت، عقب سقوط صاروخ في البلدة، ما أسفر عن مقتل 11 طفلا آخرين.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




نتنياهو يرفض السماح لـ150 طفلًا مريضًا بمغادرة غزة للعلاج


رفض رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو السماح لنحو 150 طفلًا فلسطينيًا مريضًا بمغادرة قطاع غزة إلى دولة الإمارات لتلقي العلاج، وذلك بعد حادثة مجدل شمس بهضبة الجولان، حسب إعلام إسرائيلي رسمي الأحد.


وفي وقت سابق من السبت الماضي، قُتل 12 شخصا من الطائفة الدرزية، معظمهم أطفال، وأُصيب نحو 40 آخرين؛ جراء سقوط صاروخ على ملعب لكرة القدم في مجدل شمس.


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا




الجيش الإسرائيلي يقر بتفجير الجنود خزان مياه برفح ويعلن فتح تحقيق


أقر الجيش الإسرائيلي بتفجير خزان مياه الشرب المركزي في رفح بجنوبي قطاع غزة، مدعيا أن ذلك لم يتم بموافقة من مستوى رفيع في القيادة، حسب ما أعلنت صحيفة هآرتس الإسرائيلية.


وقالت وسال إعلام الاثنين: "يجري الجيش الإسرائيلي تحقيقا في انتهاك مشتبه به للقانون الدولي، في أعقاب تفجير خزان مياه الشرب في رفح من قبل قوة تعمل في المنطقة".


لمطالعة كامل تفاصيل الخبر اضغط هنا



طالع أيضًا

أخبار فلسطين اليوم 28 يوليو 2024

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.