أمني
من موقع الحدث في "هَغوشريم" شماليّ البلاد - تصوير طواقم الانقاذ

مقتل إسرائيلي بصاروخ أطلق من جنوب لبنان

أفادت هيئة البث الإسرائيلية بمقتل شخص إثر سقوط قذيفة صاروخية أطلقت من لبنان في بلدة هاغوشريم بالجليل الأعلى، وذلك بعد أن قال حزب الله إنه قصف بصواريخ الكاتيوشا مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هيلل الإسرائيلية.


وقال الجيش الإسرائيلي إنه يرد بالمدفعية على مصدر إطلاق النار من جنوب لبنان الذي كان قد استهدف على القطاع الشرقي من الحدود المشتركة.

وكانت وسائل إعلامية قد أفادت قبل دقائق بأن صفارات الإنذار تدوي بلا توقف في القطاع الشرقي للحدود مع لبنان.

مطالبة سكان الجليل الأعلى بالمكوث قرب أماكن محصنة 

وأوعز المجلس الإقليمي الجليل الأعلى لسكان 8 كيبوتسات لم يتم إخلاؤها بالمكوث قرب أماكن محصنة، وتقليص حركة السكان داخل الكيبوتس والامتناع عن التجمهر، في أعقاب رشقة القذائف الصاروخية التي أطلقها حزب الله، "وإغلاق برك السباحة في هذه الكيبوتسات".

حزب الله يعلن 

ومن جانبه قال حزب الله في بيان: "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‏‌‏‌‌‌‏والشريفة، وردا على اعتداء الجيش الإسرائيلي الذي طال بلدة جبشيت، وأدى إلى سقوط إصابات بين المدنيين، قصف مجاهدو المقاومة الاسلامية يوم الثلاثاء 30-07- 2024 مقر قيادة كتيبة السهل في ثكنة بيت هلل، بصلية من صواريخ الكاتيوشا". 

أفادت وسائل إعلام تابعة لحزب الله بأن المنصات الاعتراضية فشلت باعتراض عدد كبير من الصواريخ في أجواء كريات شمونة والمستعمرات المحيطة بها.

في المقابل تحدث الجيش الإسرائيلي، في بيان، عن إطلاق عشر قذائف صاروخية من لبنان، مشيراً إلى "اعتراض معظم القذائف بينما سقطت واحدة في منطقة كيبوتس هاغوشريم لترد تقارير عن إصابة مواطن بجروح". وأضاف "قوات الجيش ترد بالمدفعية نحو مصادر النيران".

اقرأ\ي أيضًا| الجيش الإسرائيليّ يقصف جنوب لبنان وحزب الله ينعي أحد مقاتليه

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.