أمني
الملاجئ في إسرائيل

إسرائيل تفتح الملاجئ خشية من تهديدات إيران بشن هجوم وشيك

قامت إسرائيل، اليوم الجمعة، بفتح الملاجئ بعدد من البلديات، خشية من تهديدات إيران بشن هجوم وشيك، عقب اغتيال قائد حماس إسماعيل هنية.


وذكرت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، اليوم الجمعة، أن السلطات الإسرائيلية شرعت، في فتح الملاجئ في عدد من مناطق البلاد، مثل تل أبيب وشارون وروش هاعين وكريات أونو.


افتتاح الملاجئ يأتي استعدادا لأي سيناريو


وأشارت الصحيفة إلي أن افتتاح الملاجئ يأتي استعدادا لأي سيناريو قد يحدث في الأيام المقبلة، خاصة في ظل التهديدات الإيرانية المتواصلة بالرد على الهجمات الإسرائيلية الأخيرة.


كما تم إجراء تمرين تدريبي في غرفة عمليات نجمة داوود الحمراء، الخدمة الطبية الرسمية في إسرائيل.


يأتي هذا وسط توقعات بأن تشن إيران، بشكل مباشر أو عبر أذرعها في الشرق الأوسط، هجمات على إسرائيل.


وسيكون الهجوم الإيراني ردا على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر الذي قُتل إثر غارة إسرائيلية على الضاحية الجنوبية في بيروت، فضلا عن الإعلان الإسرائيلي عن مقتل قائد الجناح العسكري لحماس محمد الضيف.


خامنئي أمر بضرب إسرائيل بشكل مباشر


وسبق، وذكرت صحيفة "نيويورك تايمز" نقلا عن ثلاثة مسؤولين إيرانيين أن المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي أصدر أمراً بضرب إسرائيل بشكل مباشر، رداً على اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية في طهران، فجر الأربعاء.


وقالت الصحيفة إن خامنئي أصدر الأمر في اجتماع طارئ للمجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني صباح الأربعاء، بعد وقت قصير من إعلان إيران عن ارتقاء هنية، وفقاً لثلاثة مسؤولين إيرانيين، بينهم عضوان من الحرس الثوري، طلبوا عدم نشر أسمائهم في حديث للصحيفة.


وقال المسؤولون للصحيفة إن خامنئي أصدر تعليماته للقادة العسكريين من الحرس الثوري والجيش لإعداد خطط للهجوم والدفاع في حال توسع الحرب وضرب إسرائيل أو الولايات المتحدة إيران.


اقرأ أيضا

"نيويورك تايمز": خامنئي أمر بتوجيه ضربة مباشرة لإسرائيل

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.