عالمي
روسيا-shutterstock

روسيا: قوتنا سيطرت على بلدة نوفوسيليفكا بيرشا بمقاطعة دونيتسك

أعلنت السلطات الروسية، اليوم الأحد، فرض سيطرتها على بلدة نوفوسيليفكا بيرشا في مقاطعة دونيتسك.


وذكرت وزارة الدفاع الروسية في بيان لها اليوم، أن عمليات للقوات الروسية أسفرت عن مقتل أكثر من 1900 عسكري أوكراني، وذلك في نطاق العملية العسكرية الخاصة في أوكرانيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.


روسيا تعلن إسقاط مقاتلة أوكرانية


ولفتت الدفاع الروسية إلي أن قواتها تمكنت أيضا خلال اليوم الماضي، من إسقاط مقاتلة أوكرانية "سو-27" و14 قذيفة لراجمات "هيمارس" و"فامباير" و162 طائرة مسيرة.


ويأتي هذا التطور استمرارا للعمليات العسكرية الضاغطة التي تقوم بها القوات الروسية في دونيتسك، حيث نجحت في الأسابيع الأخيرة في السيطرة على العديد من القرى والبلدات في هذه المقاطعة على وجه التحديد.


وفي تصريحات سابقة، أعلنت روسيا سيطرتها الكاملة على بلدة لينينسكويه في مقاطعة دونيتسك وحسنت من تموضعها التكتيكي على خط المواجهة.


أوكرانيا: روسيا تشن أعنف هجماتها قرب بوكروفسك


كما أكدت القوات الروسية سيطرتها خلال الأسابيع الأخيرة على العديد من البلدات والقرى في دونيتسك، خصوصا بعد سيطرتها على أفدييفكا.


من جانبه، أعلنت أوكرانيا في تصريحات سابقة، أن القوات الروسية تشن أعنف هجماتها قرب مدينة بوكروفسك الاستراتيجية شرقي البلاد، مما يهدد طريقا رئيسيا تستخدمه كييف لتوصيل إمدادات إلى القوات التي تسعى للتصدي للقوات الروسية.


اقرأ أيضا

حريق مستودع وقود فى روستوف عقب هجوم بمسيرات أوكرانية

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.