أمني
من جنين -شهود عيان

ارتقاء خمسة فلسطينيين بقصف الجيش الإسرائيلي لمركبة في جنين

ذكرت مصادر طبية أن طواقم الإسعاف انتشلت جثمان شاب آخر من موقع القصف الذي استهدف المنطقة الشرقية من جنين، مما يرفع حصيلة قتلى الهجوم إلى 4 ضحايا.


وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان "ارتقاء الشاب أحمد حسام الدين كامل السعدي (18 عاما) جراء قصف الجيش الإسرائيلي في جنين".

وفي وقت سابق اليوم، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني "نتعامل مع إصابة حرجة جدا جاري إنعاش قلب ورئتين لطفل عمره 15 عاما نتيجة قصف في الحي الشرقي من جنين جاري النقل إلى المستشفى".


ولاحقا، قالت الجمعية إنه وصلها بلاغ عن قصف جديد لسيارة أخرى في الحي الشرقي في جنين، وقوات الجيش تمنع طواقمها من الوصول إلى الموقع.

وذكر شهود عيان ، إن طائرة مسيرة قصفت مركبة فلسطينية في الحي الشرقي لمدينة جنين.


عملية عسكرية لليوم الثاني 

ويواصل الجيش الإسرائيلي، لليوم الثاني عملياته العسكرية في مدينة جنين ومخيمها شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش إنه الجيش الإسرائيلي وسّع عملياته في جنين، ويواصل حصار ودهم منازل في مخيمها، بالإضافة إلى اقتحام أحياء عدة في المدينة.

وأضاف الشهود أن الجيش دفع بتعزيزات عسكرية للمخيم، وسط اندلاع اشتباكات مسلحة مع فلسطينيين، وسماع دوي انفجارات بين حين وآخر.

وتابعوا أن "جرافات عسكرية رافقت القوة الإسرائيلية، وشاركت في تدمير بنى تحتية ومركبات في المدينة والمخيم".


من جانبه، قال متحدث الجيش الإسرائيلي دانيال هاغاري، في تصريحات نقلتها صحيفة "يسرائيل هيوم"، إن قواتهم "تنفذ عملية عسكرية في مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين للقضاء على مسلحين والكشف عن متفجرات"، وفق زعمه.

وفجر الثلاثاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مقتل 4 فلسطينيين في بلدة عقابا قرب طوباس في عملية عسكرية إسرائيلية استمرت عدة ساعات.

​​​​​​​وبذلك يرتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلهم الجيش الإسرائيلي في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية إلى 611، منذ بدء حربه على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، إضافة إلى نحو 5 آلاف و400 جريح، وفق معطيات رسمية.

اقرأ\ي أيضًا| القوات الاسرائيلية تقتحم جنين وتفعيل الصافرات في المخيم

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.