أمني
اجتماع للبيت الأبيض-منصة إكس

البيت الأبيض: نصدق تعهد إيران بالرد على العدوان

أعلن البيت الأبيض، اليوم الأربعاء، أن الولايات المتحدة تصدق ما يقوله الإيرانيون بأنهم سيردون على العدوان.


تأتي تصريحات واشنطن لتعطي مصداقية للتهديدات الإيرانية الأخيرة، التي جاءت عقب اغتيال زعيم حركة حماس إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي.


إيران: لن نبقي صامتين في مواجهة العدوان


وفي وقت سابق من اليوم، أكد الرئيس الإيراني مسعود بزشكيان، ، لنظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، خلال اتصال هاتفي أن إيران لن تبقى صامتة أبدا في مواجهة العدوان على مصالحها وأمنها وذلك وسط تزايد التوتر الإقليمي في أعقاب مقتل هنية في طهران.


وقال بزشكيان لماكرون: "لن تبقى إيران صامتة أبدا في‭ ‬وجه العدوان على مصالحها وأمنها، منتقدا إسرائيل بسبب حربها المستمرة منذ 10 أشهر على قطاع غزة".


وتبذل الولايات المتحدة جهودا لكسر دائرة التصعيد، وفقا لوزير الخارجية الأمريكي الذي طلب من وزراء الخارجية الآخرين ممارسة ضغوط دبلوماسية على إيران وحزب الله اللبناني وإسرائيل للحفاظ على أقصى درجات ضبط النفس.


الحل الدبلوماسي أولاً


وفي وقت سابق من اليوم، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن النقاشات في إسرائيل تدور حول كيفية الرد على الهجوم المتوقع من إيران وحزب الله.


وأضافت وسائل إعلام إسرائيلية، أن كيفية الرد على الهجوم سيتم تحديدها بناء على حجم الضرر الذي سيلحقه بإسرائيل وكذلك من الحاجة إلى الردع.


وتابعت، أن إسرائيل سلمت رسالة إلى سفراء الدول لديها تؤكد فيها أنها تفضل دائماً الحل الدبلوماسي ولكنها مصممة على حماية مواطنيها بأي ثمن


اقرأ أيضا

خبراء فلسطينيون يكشفون للشمس تداعيات وأسباب اختيار السنوار رئيسا لحماس

يتم الاستخدام المواد وفقًا للمادة 27 أ من قانون حقوق التأليف والنشر 2007، وإن كنت تعتقد أنه تم انتهاك حقك، بصفتك مالكًا لهذه الحقوق في المواد التي تظهر على الموقع، فيمكنك التواصل معنا عبر البريد الإلكتروني على العنوان التالي: info@ashams.com والطلب بالتوقف عن استخدام المواد، مع ذكر اسمك الكامل ورقم هاتفك وإرفاق تصوير للشاشة ورابط للصفحة ذات الصلة على موقع الشمس. وشكرًا!

0

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي "الشمس" وانما تعبر عن رأي اصحابها.